الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«خرجت واثقة بنفسي واجتماعية أكتر».. كيف طورت منحة الجامعة الألمانية شخصية نورهان الحديدي؟

نورهان الحديدي
تعليم
نورهان الحديدي
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 06:53 م

تعتبر المنح الدراسية بمثابة مرحلة انتقالية مميزة في حياة الحاصلين عليها، وهذا ما حدث مع نورهان الحديدي تمامًا.

نورهان الحديدي خريجة الجامعة الألمانية، تركت حلمها في الالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد شعبة إنجليزية، لتتخصص في مجال تكنولوجيا الإدارة، وذلك بعد حصولها على منحة الجامعة الألمانية لكونها الأولى على محافظتها بورسعيد بمجموع 98.4%.

قالت نورهان لـ القاهرة 24، إنها أخذت أولى خطواتها بالتقديم على المنحة عند معرفتها بتوفير الجامعة الألمانية لمنح ممولة بالكامل لأوائل المحافظات، مضيفةً: التقديم كان أونلاين، وبعدها اختبار تحديد المستوى، وذلك بالإضافة إلى بيان إثبات تخرجها من مدرسة حكومية وحصولها على ترتيب على مستوى المحافظات.

أكدت نورهان أن مراحل التقديم على منحة الجامعة الألمانية لم تكن صعبة، لدرجة أن الجامعة لم تتطلب نتيجتها في الثانوية العامة، وبالطبع اختلفت المستندات المطلوبة مقارنة بالجامعات الحكومية.

يعتقد البعض أن الدراسة بالجامعة الألمانية تكون باللغة الألمانية، ولكن هذا ما نفته نورهان حيث أكدت أن دراستها كانت باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى كورسات في اللغة الألمانية.

بعد قبولها بالمنحة، تنتقل نورهان إلى بيئة مختلفة تمامًا، بدءًا من الدراسة باللغة الإنجليزية التي كانت صعبة في بدايتها وعانت فصلًا دراسيًا كاملًا بسبب تعثرها في اللغة، مرورًا بكونها شخص منطوي غير معتاد على ذلك العالم كما أوضحت، ولكن سرعان ما اعتادت على الأمر واندمجت في ذلك المجتمع وأصبحت جزءًا منه لتندمج أفكارها هي الأخرى معه.

وأشارت إلى أنها وجدت في تخصص تكنولوجيا الإدارة، ما يتشابه مع مناهج كلية السياسية والاقتصاد، متابعة: قسم اقتصاد بياخدوا نفس منهجي بس بيتوسعوا اكتر في علم الاقتصاد، بالإضافة إلى تخصصهم بالعام الدراسي الثاني، وبخلاف ذلك فقد تخصصت نورهان بعامها الدراسي الرابع بعد دراستها كل العلوم الإدارية.

وبنهاية حديثها لـ القاهرة 24، أعربت نورهان عن سعادتها بخوض تلك التجربة، مردفة: خرجت شخص تاني الصراحة واثق من نفسه أكثر من الأول، وملمة بالحياة العملية، واكتساب خبرات جديدة لتصبح شخصية أكثر اجتماعية.

تابع مواقعنا