الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير الرعاية الصحية ببورسعيد عن واقعة تبديل جثامين شابين بمشرحة مستشفى المبرة: ننتظر نتائج التحقيقات

الدكتور مصطفى شعبان
محافظات
الدكتور مصطفى شعبان
السبت 18/سبتمبر/2021 - 03:26 م

قال الدكتور مصطفى شعبان، مدير الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، إنه تابع واقعة تبديل جثمان شابين منذ بداية الواقعة، وكان حريصًا من البداية على التعامل مع الأمر بالشكل القانوني، وبما يضمن تحديد المخطئ والمتسبب في الواقعة.

مدير الرعاية الصحية ببورسعيد عن واقعة تبديل جثامين شابين بمشرحة مستشفى المبرة: ننتظر نتائج التحقيقات

أشار «مصطفى شعبان»، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، إلى أن إدارة هيئة الرعاية الصحية أبلغت على الفور النيابة العامة بمحافظة بورسعيد، بتفاصيل الواقعة باعتبارها الجهة المنوط بها التحقيق والفصل في مثل هذه الوقائع.

«شعبان» أكد أن النيابة العامة تجري منذ أمس تحقيقًا موسعًا في الواقعة، تضمنت الاستماع إلى أقوال مدير المستشفى الدكتور محمد الكيكي، وأهالي الشاب الذي تم تبديل جثمانه وكذلك شهود العيان، وناظرت الجثمان الموجود داخل المشرحة.

مدير الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد كشف أن الهيئة تعاونت مع النيابة العامة بشكل كبير لسرعة إنهاء الإجراءات ليتمكن الأهالي من استلام ودفن جثمان نجلهم، مؤكدًا أنه يستشعر الموقف الذي يتعرض له الأهالي، وقد حزن كثيرًا على وفاة الشاب والخطأ الذي حدث.

أكد «الدكتور مصطفي شعبان» أن الجهة الوحيدة المنوط بها تحديد المخطئ في الأمر هي النيابة العامة، وأن هيئة الرعاية سوف تلتزم بقرارات النيابة بشأن المتسبب في الأمر، مشددًا على أن مصلحة المنتفعين بالمنظومة فوق كل اعتبار. 

كشف «شعبان» أنه خلال دقائق سوف تصدر النيابة العامة تصريح الدفن، قائلًا: «أنا متابع لحظة بلحظة مع كل الجهات علشان الأهالي وحاسس بيهم ربنا يصبرهم والنيابة هتحدد المخطئ».

قدم مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد التعازي لشعب بورسعيد وأسرة الشاب المتوفى، مؤكدًا أنه على الرغم من الحديث عن أن الخطأ كان خارجًا عن إرادة إدارة المستشفى، إلا أن إدارة الهيئة تنتظر قرار النيابة العامة بالبراءة أو الإدانة.

أسرة الشاب الذي يدعى محمد سامي قد تسلمت جثمانًا خاطئًا من مشرحة مستشفى المبرة ببورسعيد، وذلك بعد التعرف على خاتم كان برفقة الجثمان، ووجد والد الشاب حال الغسل، ولم يتبين من مخالفة جثمان نجله ظنًا منه أن الحادث قد أحدت تشوهات بالجثمان.

الشاب المتوفى محمد سامي بندق 


على الفور تم إبلاغ النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة فتح المقبرة واستخراج الجثة التي تم دفنها لتسليمها للأسرة، والتصريح بدفن جثة محمد سامي بديلًا عنها.

تابع مواقعنا