السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شجعه حميد الشاعري ولم يكتف بالغناء.. لمحات من حياة مصطفى قمر في ميلاده الـ 55 | صور

مصطفى قمر
فن
مصطفى قمر
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 01:45 م

وسامته الشديدة أسرت قلوب الفتيات، لكنه لم يعتمد عليها، بل آمن بموهبته، وعمل عليها لتطويرها، ليترك بصمته في ساحة الغناء والتمثيل منذ ظهوره الأول في عالم الغناء عام 1989 بأغنية ولا يا أبو خد جميل، أما عن التمثيل فعرفه الجمهور عام 2000 من خلال فيلم الحب الأول.. إنه الفنان مصطفى قمر، الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 55.

كان أول من شجع الفنان مصطفى قمر لدخول عالم الفن، هو الفنان حميد الشاعري، الذي تعرّف عليه في حفل بالعجمي في محافظة الإسكندرية وسمعه، وأعجب بصوته وشجعه على الانتقال للقاهرة ليشق طريقه الفني، ويُعد من أقرب أصدقائه في الوسط الفني، وسبق وتعاونا في أكثر من أغنية أولهم أغنية غزالي عام 2000، وآخرهم كانت أغنية زحمة الأيام في يونيو الماضي 2021.

مصطفى قمر

انطلاقته الحقيقة، كانت منذ تقديمه فيلم أصحاب ولا بيزنس، والذي كان نقطة تحول كبيرة في مشواره الفني، وبعدها قلب جريء، أمام ياسمين عبد العزيز، وعام 2003 لعب دور البطولة أمام سمية الخشاب في فيلم بحبك وأنا كمان، والذي لقي نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وكان من إخراج محمد النجار، قصة رضا زايد وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر.

مصطفى قمر

مصطفى قمر 

أما عن الدراما، فلم يكن بعيدًا عن الشاشة الصغيرة، بل أثبت قُدراته، وبدأ في تقديم الدراما، وكان أول بطولة تليفزيونية له في مسلسل علي يا ويكا مع الفنانة داليا البحيري والفنان الراحل حسن حسني، عام 2006، وظهر في دور البطولة مرة أخرى عام 2010 في مسلسل منتهى العشق، وذلك بالإضافة لتقديمه العديد من الأدوار الشرفية.

مصطفى قمر

كانت آخر أعماله في المارثون الرمضاني الماضي 2021، بمسلسل فارس بلا جواز، وشارك في المسلسل عدد من النجوم، منهم الفنان طارق عبد العزيز، وطارق الإبياري، سليمان عيد، محمد طعيمة، محمد ثروت، وإخراج معتز هشام.

تابع مواقعنا