الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير أمني: سعر قرص الترامادول وصل 1000 جنيه بسبب حملات مكافحة المخدرات | فيديو

اللواء مجدى السمري
حوادث
اللواء مجدى السمري
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 10:59 م

قال اللواء مجدى السمري، مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع مكافحة المخدرات، إن قرص الترامادول وصل ثمنه 1000 جنيه بسبب حملات مكافحة المخدرات مقابل 50 جنيه في السابق.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر قامت بإدراج التارمادول ضمن المخدرات في عام 2012.

وتابع اللواء مجدي السمري، مساعد وزير الداخلية السابق، أن دول كبيرة مثل ليبيا والهند غير مدرج بها الترامادول كمخدر ويتم تهريبها عبر الحدود الغربية من الأراضي الليبية.

وأشار إلى أن التارمادول علاج طبي يستخدم في الأصل كمسكن للأمراض الخطيرة، موضحًا أنه عندما يتم القبض على المتعاطي ويجري له تحليل يتم الإفراج عنه بسبب أن المخدر غير مدرج على جدول المخدرات، مشيرًا إلى أن مجلس الشعب قرر تشكيل لجنة لإدراج المواد الطبيعية التي تستخدم كبدائل للمخدرات في الجدول.

كما أوضح مساعد وزير الداخلية السابق، أن المادة 134 لسنة 2019 تنص على أن كل من قام بخلط وتصنيع المواد الكيمائية على الأعشاب الطبيعية بحيث تؤدي إلى تخدير العقل والإضرار بالجسد تعتبر مخدر، موضحا أن هذه المادة أتت بنتائج إيجابية في مكافحة المخدرات.

تابع مواقعنا