الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: تمارين القوة تعزز من فقدان الوزن

انقاص الوزن
صحة وطب
انقاص الوزن
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 05:54 ص

توصلت دراسة أجريت حديثًا بجامعة نيو ساوث ويلز "UNSW"، ونشرت الدراسة في مجلة "الطب الرياضي"، إلى أنه يمكن للمرء أن يفقد نحو 1.4 %من دهون الجسم بالكامل من خلال تدريب القوة وحده.

 

قالت الدكتورة ماندي هاغستروم، كبير مؤلفي الدراسة، أخصائية فسيولوجيا التمارين الرياضية والمحاضر الأول في الطب والصحة بجامعة نيو ساوث ويلز: يعتقد الكثير من الناس أنه إذا كنت تريد إنقاص الوزن، فأنت بحاجة إلى الخروج والركض.


وأضافت: لكن النتائج التي توصلنا إليها تظهر أنه حتى عندما يتم تدريب القوة بمفرده، فإنه لا يزال يسبب فقدانًا إيجابيًا للدهون في الجسم دون الاضطرار إلى اتباع نظام غذائي واعي أو ممارسة الجري.

 

وتابعت: قد يكون من الصعب حقًا تمييز ما إذا كان هناك تأثير أم لا بناءً على دراسة واحدة فقط، ولكن عندما نضيف كل هذه الدراسات معًا  فإننا ننشئ بشكل فعال دراسة واحدة كبيرة، ويمكننا الحصول على فكرة أوضح كثيرًا عما يحدث.


وأشارت إلى أن أفضل طريقة للأشخاص الذين يهدفون إلى إنقاص الدهون لا يزالون متمسكين بتناول الطعام المغذي وممارسة التمارين الرياضية الروتينية التي تشمل تمارين الأيروبيك / القلب وتمارين القوة.


أفادت أنه في أغلب الأحيان، لا نكتسب أي كتلة عضلية عندما نمارس التمارين الهوائية، قائلة: نحن نحسن لياقتنا القلبية التنفسية، ونكتسب فوائد صحية ووظيفية أخرى، ويمكن أن نفقد دهون الجسم، ولكن عندما نتدرب بقوة، نكتسب كتلة العضلات ونفقد الدهون في الجسم، وبالتالي فإن الرقم على الميزان لن يبدو منخفضًا كما هو بعد تمارين الأيروبكس، خاصة وأن العضلات تزن أكثر من الدهون.

 

جمعت الدكتورة هاغستروم وفريقها النتائج من 58 ورقة بحثية استخدمت أشكالًا عالية الدقة لقياس دهون الجسم، مثل فحوصات الجسم، والتي يمكن أن تفرق بين كتلة الدهون والكتلة الخالية من الدهون، لقياس نتائج برامج تدريب القوة.


وجد الفريق، في المتوسط ​، أن المشاركين فقدوا 1.4%من إجمالي دهون الجسم بعد برامجهم التدريبية، وهو ما يعادل نصف كيلوغرام تقريبًا من كتلة الدهون لمعظم المشاركين.

تابع مواقعنا