رئيس التحرير
محمود المملوك

20 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة متهمين في انهيار عقار جسر السويس

عقار جسر السويس
عقار جسر السويس

قال المحامي خالد الهنداوي، إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، حددت يوم 20 أكتوبر الحالي، أولى جلسات محاكمة 3 متهمين، لتزويرهم محرر رسمي، واستصدرا ما يمكنهم من بناء 4 أدوار مخالفة بـ عقار جسر السويس المنهار، بالمخالفة للقانون، وتسببهم خطأً في وفاة 25 شخصًا وإصابة 25 آخرين.

جاءت أسماء المتهمين، هناء حسني أحمد، مهندس استشاري، وأسامة محمد أبو الحسن، أحد ملاك العقار، وكريم فتحي عبد الصبور، محامي.

 

عقار جسر السويس

 

كما قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، بمجمع محاكم التجمع الأول تحديد جلسة 9 أكتوبر المقبل، لنظر الاستئناف المُقدّم من دفاع المتهمين بالتسبب في انهيار عقار جسر السويس، على حكم حبسهم من سنة إلى 3 سنوات في اتهامهم بانهيار عقار مكون من 11 طابقًا والتسبب خطأ في وفاة 25 شخصًا وإصابة 25 آخرين.

الجدير بالذكر أن محكمة جنح القاهرة الجديدة، بمجمع محاكم التجمع الخامس، قد عاقبت في جلسة للنطق بالحكم على المتهمين في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ عقار جسر السويس المنهار في القضية رقم 11501 لسنة 2021، بحبس 9 متهمين بالسجن من سنة إلى 4 سنوات مع الشغل، وغرامة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

كما تجدر الإشارة أنه كان من أبرز أسباب انهيار عقار جسر السويس، هو بناء 4 طوابق بالمخالفة لقانون البناء، ووجود أحد مصانع الملابس بالبدروم، وجود ثلاجة لحفظ المواد المجمدة بالطابق الثاني، وقيام عدد من الأشخاص بالتغيير في بعض أساساته وأعمدته، وتم توجيه الاتهام لـ 9 أشخاص تسببوا برعونتهم وإهمالهم بانهيار العقار المشار إليه، وهم 5 من مالكيه و3 مقاولين ومالك مصنع فيه.