الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة أسوان جاهزة لاستقبال العام الجامعي الجديد

جامعة أسوان
محافظات
جامعة أسوان
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 10:46 ص

قال الدكتور أيمن محمود عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان أن جامعة أسوان استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد  2021/2022 طبقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  والمجلس الأعلى للجامعات والمقرر بدايته 9/ أكتوبر 2021.

وأضاف أن الجامعة  قامت بتنفيذ خطتها لاستعدادات الدراسية علي قدم وساق  من حيث صيانة المدن الجامعية وقاعات المحاضرات  والقيام بأعمال الرش والتعقيم والتشديد على  تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى  حملة  التطعيم التي بدأتها الجامعة منذ اول سبتمبر الماضي،  والمستهدف الوصول إلى 37 الف ونصف لجميع منسوبي الجامعة  بلقاح فيروس كورونا، من طلاب جدد وقدامي وعاملين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وتابع رئيس الجامعة أن الدراسة حضوريا وفي موعدها 9 أكتوبر الجاري بجانب تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية وربط قاعات الدرس والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمنصات الإلكترونية التي تم تطويرها وربطها بمركز المعلومات بالجامعة.

مؤكدًا  إن الجامعة انتهت من جميع التجهيزات الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد 2021، سواء بالصيانة الشاملة للمنشآت الجامعية من تركيب وتشطيبات ودهانات وإجراء تعقيم وتطهير دوري وتجديد غرف المعيشة للطلاب بمختلف المباني والمدن.

وأوضح الدكتور أيمن عثمان أنه جاري حاليا  تنفيذ خطة المجلس الأعلى للجامعات بشأن إجراء التطعيم الدوري لجميع الأطقم الطبية، وأن الكليات بدأت في إعلان الجداول الدراسية للعام الدراسي الجديد تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

مؤكدا على أن الجامعة حققت نسبا متقدمة في عمليات تطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمرحلة الأولي لتطعيم.

وكان أكد خالد القصيبي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، دور مدير المدرسة في ظهور المدرسة بالشكل اللائق من جميع الجوانب وتحقيق الانضباط الإداري داخل المدرسة وشدد على مواعيد الحضور والانصراف للمعلمين كعنوان لهذا الانضباط.

وأضاف وكيل الوزارة أنه بدءًا من اليوم ستمر لجان متابعة من المديرية والمحافظة والإدارات لمتابعة استكمال التجهيزات للعام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن ظهور المدرسة بشكل يليق بمديرية التربية والتعليم بأسوان ويليق بنا كمعلمين هو مسئولية مدير المدرسة ومن يخالف ذلك أو يقصر فى عمله فسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده.
 

وأوضح وبالنسبة لمشكلة وجود عجز ببعض التخصصات كلف وكيل الوزارة مدير إدارة أسوان والتعليم الابتدائي بالإدارة ومسئولي التنسيق بالجلوس مع مديري المدارس التي تعانى من العجز والتوصل لحلول بالتنسيق معهم.


ووجّه بوضع قيادة واحدة للمدارس التي تقل كثافتها عن 12 فصل،أما المدارس المجمعة فيتم اختيار قيادة واحدة ويعاونها عدد من الوكلاء لكل مرحلة.

تابع مواقعنا