الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

20 أكتوبر يوم الحسم.. لماذا تستضيف روسيا قادة من طالبان بحضور وفد صيني؟

القاهرة 24
سياسة
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 03:44 م

قال زامير كابولوف مبعوث الكرملين الروسي إلى أفغانستان، اليوم الخميس، إن موسكو ستستضيف قادة من حركة طالبان، دون أن يسميهم يوم 20 أكتوبر الجاري، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الرسمية الروسية.

وأشار كابولوف، إلى أن هذا اللقاء سيتم عقب القمة الاستثنائية لمجموعة العشرين، المقرر عقدها يوم 12 أكتوبر، بين الولايات المتحدة وتركيا وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا والسعودية وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي، حول النظر في الأزمة الأفغانية.

من جانبها، أشارت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، إلى أنه تم دعوة الصين وإيران وباكستان والهند إلى هذه المحادثات، التي لم يتم الإعلان عن أهدافها أو جدول أعمالها حتى هذه اللحظة.

وانسحبت القوات الأمريكية من أفغانستان، واعتلت طالبان عرش الحكم، وكانت الحكومة الروسية، الأهدأ على الإطلاق حيث لم تسارع على إجلاء رعاياها من كابل، ولم تعادِ حركة طالبان مثلما فعلت غالبية الدول الأخرى.

في سياق آخر، أعلنت حكومة طالبان، الاثنين الماضي،  مداهمة أمنية استهدفت إحدى خلايا تنظيم داعش خراسان بالعاصمة الأفغانية كابول، ما أسفر عن القضاء على الخلية بأكملها، ومقتل جميع عناصرها.

تابع مواقعنا