الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشاجرات عنيفة بسبب أزمة الطعام والبنزين ببريطانيا.. ورئيس الوزراء في عطلة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 03:46 م

تعاني بريطانيا من أزمة طاحنة خلال هذه الفترة، بسبب أزمة الوقود والغاز التي اجتاحت البلاد عقب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وتفشي جائحة كورونا، وما تلاها من أزمات اقتصادية عصفت بالعالم أجمع.

تعيش بريطانيا حالة من الارتباك غير المسبوقة، حيث أصبحت جميع المتاجر والمحلات تشهد زحام غير طبيعي من قبل المواطنين الذين يحاولون الحصول على احتياجاتهم.

حسب التقارير العلمية والإحصاءات التي نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، فهناك واحد من كل 6 أشخاص لا يجد احتياجاته في المتاجر التي بدأ مخزونها ينفد تمامًا.

كما تشهد المتاجر منذ أسابيع وحتى اليوم طوابير طويلة وواسعة المدى للمواطنين البريطانيين في محاولة للحصول على المنتجات الغذائية وتخزينها خوفًا من استمرار الأزمة لوقت طويل.

الشعب البريطاني

من جانبهم أشار المواطنون التجار إلى أن المخزون أصبح في خطر، محذرين من حدوث نقص في المخزون خصوصًا خلال فترة أعياد الكريسماس المقبلة.

المتاجر البريطاني
أزمة البنزين في بريطانيا

أما عن رد فعل الحكومة البريطانية تجاه هذه الأزمة، فالمجتمع الإنجليزي منقسم هذه الأيام ين مؤيد ومعارض لرئيس الوزراء بوريس جونس.

سافر، اليوم الأحد، بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا إلى رحلة استجمام واستمتاع بنهاية فصل الصيف مع زوجته الحامل في طفله الثاني وابنه الذي يبلغ من العمر 17 شهر إلى مدينة ماربيلا الإسبانية.

جونسون

يرى المعارضون لجونسون، وفقًا لما نقلته ديلي ميل، إن رئيس الوزراء تخلى عن بلاده في منتصف الأزمة، فيما يقول المؤيدون إن جونسون عانى كثيرًا فقد قاد البلاد خلال جائحة كورونا وتوفت والدته منذ أيام قليلة ثم ينتظر مولوده الثاني لذا يجب أن يتم إعطاءه فرصة للاستراحة قليلًا.

الجدير بالذكر أن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني كان قد علق  منذ أيام على أزمة الغاز والبنزين ونقص مخزون الطعام، قائلًا إن دور الحكومة لا يكمن في حل جميع المشكلات التي تواجه الدولة.

تابع مواقعنا