رئيس التحرير
محمود المملوك

غرفة التطوير العقاري: الوقت الحالي الأفضل لشراء العقارات | فيديو

طارق شكري رئيس غرفة
طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات

دعا المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، المواطنين إلى شراء العقارات الآن، في ظل التوقعات بالزيادة الشهرين المقبلين.

جاء ذلك في مداخلة للمهندس طارق شكري مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، وذلك ردا حول التوقيت المثالي لشراء العقارات.

وشدد المهندس طارق شكري، ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أهمية أن يتنازل المطور العقاري عن 50 % من ربحه لكي ينشط سوق العقارات.

وأكد شكري أن أسعار العقارات ستزيد بين 10 إلى 15% لارتفاع قيمة المدخلات لتلك الصناعة، موضحا بأن سعر العقار سيزيد الفترة المقبلة.

وأشار رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إلى أن ثلث المنشأ خرسانات وحصل فيها ارتفاع بنسبة 80% منذ بداية العام، لافتا إلى زيادة في الأسمنت مثلا من 750 و780 إلى 1250 جنيهًا، خلال آخر شهر فقط.

وأضاف إلى أن أسعار التشطبيات زادت بالنسبة ذاتها، متوقعا الزيادة الإجمالية بعد المصاريف بين 10 إلى 15 % في إطار الشهرين المقبلين.

وأوضح أن الحل الوحيد والحقيقي هو التمويل العقاري، للمحافظة على معادلة مستويات بيع مناسبة وقدرة للمشتري وذلك عبر تفعيل مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص التمويل العقاري، مشيرا إلى أن حلقة الربط الوحيدة لمواجهة ما سيحدث هي التمويل العقاري.

وحول عدم الإقبال على عمليات التمويل العقاري، أشار إلى وجود قيود حيث أنه يمكن تمويل شراء سيارة من البنك في ساعتين، ولكن التمويل العقاري يشهد حلقات مملة رغم أنه الأكثر ثباتا.
 

عاجل