رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم البحيرة تكرم الطلاب الفائزين وأسر الشهداء ضمن فعاليات مسابقة حكاية شهيد

احتفالية مديرية التربية
احتفالية مديرية التربية والتعليم بالبحيرة

نظمت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة اليوم الخميس، احتفالية أقامتها إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية، لتكريم الطلاب الموهوبين وأسر الشهداء ضمن فعاليات مسابقة حكاية شهيد، بمركز إعداد القادة بدمنهور.

وذلك بحضور الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، ويوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، والعميد أحمد السويدي، المستشار العسكري، وعبد الله عمارة، مدير إدارة بندر دمنهور التعليمية، ورحاب عبد الوهاب، مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، وقيادات التعليم بالبحيرة، وعددا من الأدباء والشعراء.

وفي بداية الاحتفالية، نقلت نائب المحافظ تحيات محافظ البحيرة للطلاب المكرمين ولأسر الشهداء وللمشاركين، وجميع الحضور واشادت بالجهود المبذولة في الإعداد والتنظيم الجيد، ودعم المواهب الطلابية وتنمية الروح الابتكارية لديهم جانب إلى جانب التعليم.  

و أكدت نائب المحافظ: اهتمام الدولة بالتعليم بصفة عامة، باعتباره الركيزة الأساسية للنهضة والتقدم وبالموهوبين بصفة خاصة فهم ثروة حقيقية للوطن والمجتمع، ويجب علينا أن نعمل على تنمية مواهبهم ومنح الفرص لهم للتعبير عن  قدراتهم وموهبتهم، بالإضافة لتحفيز الأهل وتوفير بيئة هادئة تساعدهم على الإبداع.

وبدأ الحفل  بالسلام الوطني، ثم عرض فيلم تسجيلي للحوار الصحفي للطلبة الموهوبين مع أسر الشهداء، ثم مقطوعات موسيقية وفقرات فنية وغنائية للطلاب الموهوبين.

كما تم تكريم عددا من أسر الشهداء تقديرا للتضحيات التي قدموها، وتكريم الطلاب الفائزين في مسابقات الشعر والقصة والرسم والحوار الإذاعي والغناء، وكذا تكريم الطالبة سهيلة سعد جاب الله، الحاصلة على المركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة وإلقاء الشعر.

عاجل