رئيس التحرير
محمود المملوك

كيروش بيعك.. أسامة نبيه ينتقد مدرب منتخب مصر ويطالب بحصد بطولة كأس العرب

أسامة نبيه
أسامة نبيه

تحدث أسامة نبيه، المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر عن المباراة المنتظرة للفراعنة غدًا أمام منتخب السودان، في إطار الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة في قطر.

وفي تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 قال نبيه إن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب ليس مُطالبا بإجراء تعديلات على تشكيل الفراعنة في مباراة السودان، بقدر ما هو مُطالب في المقام الأول بالتوقف عن تعديلاته الغريبة على طريقة لعب المنتخب، بجانب ضرورة التزامه بتوظيف اللاعبين في مراكزهم الأصلية التي اعتادوا المشاركة والإجادة فيها.

واستفاض نبيه في حديثه منتقدًا إصرار كيروش على توظيف بعض اللاعبين في غير مراكزهم، وضرب مثالا على ذلك بالدفع بالمهاجم محمد شريف في مركز الجناح، دون أن يثمر ذلك عن إضافة فنية لصالح الفريق، وأضاف قائلًا "كيروش بيعك".

وتوقع المدرب العام الأسبق للمنتخب عدم نجاح التعديلات التي يحاول كيروش إدخالها على طريقة لعب بعض عناصر المنتخب، موضحًا أن معظم لاعبي الفراعنة لهم أسلوب لعب ودور في الملعب أصبحوا يحفظونه عن ظهر قلب ومن الصعب أن يحققوا إضافة إذا تم تعديل أدوارهم داخل التشكيل.

وأشار نبيه إلى أن عناد كيروش وإصراره على تعديلاته غير المفهومة في طريقة لعب المنتخب ومراكز اللاعبين وضعته في مرمى نيران معظم محللي كرة القدم على الساحة المحلية، وهو ما تأثرت به الجماهير حيث بات قطاع كبير منها مستاءً من أداء المنتخب تحت قيادة المدرب البرتغالي.

وعلق مدرب الزمالك السابق على تصريحات كيروش التي قال فيها إن بطولة كأس العرب تعد بطولة تحضيرية للمنتخب استعدادًا للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال، حيث أكد نبيه على رفضه لمضمون تلك التصريحات مشددًا على أن مشاركة المنتخب في أي بطولة تعني بالضرورة المنافسة على اللقب وليس مجرد الاكتفاء بالمشاركة، وتساءل عما إذا كان سينظر كيروش لبطولة أمم إفريقيا بنفس الطريقة من عدمه، مؤكدًا أن النتائج القوية والمنافسة حتى آخر مدى ممكن سواء في كأس العرب أو في أمم إفريقيا هي أفضل تحضير للمنتخب للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال.

وعن الغياب المتوقع للاعب حمدي فتحي عن تشكيل المنتخب في مباراة الغد أمام السودان، قال أسامة نبيه إنه من الأفضل الاعتماد على اللاعب أكرم توفيق بدلًا منه في محور الارتكاز إلى جوار عمرو السولية، منتقدًا في الوقت ذاته عدم ضم طارق حامد لاعب الزمالك لصفوف المنتخب في بطولة كأس العرب.

واختتم نبيه تصريحاته لـ القاهرة 24 بالتأكيد على صعوبة منح الوجوه الجديدة في قائمة المنتخب بكأس العرب فرصة كبيرة للمشاركة نظرًا لضيق الوقت المتاح أمامهم للاندماج مع الفريق، بجانب صعوبة وقوة مستوى البطولة والتي تجعل من الأفضل الاعتماد على اللاعبين أًصحاب الخبرات الموجودين في قائمة المنتخب بالبطولة.