رئيس التحرير
محمود المملوك

نائب وزير التعليم: مصر شاركت العالم إطلاق الرئيس السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

رضا حجازي نائب وزير
رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن بلدان العالم تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وذلك في ذكرى إصدار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بموجب قرار الأمم المتحدة في العاشر 10 من ديسمبر عام، والذي جاء شعاره هذا العام المساواة - الحد من التفاوتات والدفع قدما بإعمال حقوق الإنسان.

وأضاف حجازي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن مصر شاركت دول العالم بإطلاق  الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان؛ التي تستند على عدد من المبادئ الأساسية، أبرزها أن كافة الحقوق والحريات مترابطة ومتكاملة - الكرامة الإنسانية - العدالة الاجتماعية، وأن ثمة ارتباطًا وثيقًا بين الديمقراطية وحقوق الإنسان، وهذا ما تبناه مشروع حياة كريمة حيث يعد أحد مؤشرات اهتمام الدولة بالعدالة والكرامة الإنسانية وترجمة حقيقية لحقوق الإنسان.

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن جوهر التعليم الياباني يتوافق مع منظومة التطوير في مصر، وهذا أساس تنفيذ مشروع المدارس المصرية اليابانية.

وأكد حجازي، خلال كلمته في احتفالية تكريم أول فريق مصري لأنشطة التوكاتسو، أن مصر لديها معلمون مهَرَة قادرون على إحداث التطوير في مراحل التعليم المختلفة، للمواكبة مع السوق العالمية.

عاجل