الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للانتخابات والأجور أبرز محاور تحديات اتحاد العمال خلال عام 2022

رئيس المجلس المركزي
أخبار
رئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب
الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 08:49 ص

يناقش الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،غدا الأربعاء الموافق 29 ديسمبر في المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الاتحاد عدد من القضايا المفتوحة والخاصة بعمال الاتحاد والتي على رأسها للانتخابات العمالية المقبلة.


وذكر رئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب،جبالي المراغي،أنه سوف يتم عرض رؤية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والخاصة بمجموعة من الملفات والقضايا التي تخص ملف العمل والعمال.

قانون العمل الجديد

وقال أنه سيتم مناقشة التشريعات التي تجري  في البرلمان ومنها قانون العمل الجديد، وأيضا  الاستعدادات الجارية للانتخابات العمالية المقبلة، وكذلك دور العمال في مساندة الدولة المصرية في معركة التنمية،وفي مواجهة كافة التحديات وعلى رأسها تحدي كورونا.

كما سيتم عرض موقف الاتحاد من القرارات الأخيرة بشأن المجلس القومي للأجور وانعكاسها على العمال خاصة في القطاع الخاص، والموقف من المشروعات العملاقة التي يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودورها في عملية التنمية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، ودور عمال مصر في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ودور اتحاد العمال المصري داخل الاتحادات والمنظمات الدولية العربية والإفريقية والدولية.

وفي وقت سابق أكد خالد عيش، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية، عضو مجلس الشيوخ، أن الانتخابات العمالية في موعدها، وخلال النصف الأول من العام المقبل 2022، موضحا أن كل المؤشرات تتجه نحو ذلك، وأن الاستعدادات بدأت بالفعل، بتجهيز المنظومة المعدة لذلك، وتنقيح بيانات المنظمات النقابية من خلال التواصل الحالي بين النقابات العامة، والجهة الإدارية الممثلة في وزارة القوى العاملة، للوقوف على المشكلات، وتذليل العقبات.

تابع مواقعنا