رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم

طقس شتوي
أخبار
طقس شتوي
الخميس 13/يناير/2022 - 05:48 ص

يحرص المواطنون على متابعة النشرة الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية ومعرفة حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة يوميًا، خاصة مع التقلبات الجوية السريعة التي تكثر في فصل الشتاء.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، معتدل الحرارة على السواحل الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد،  ودافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، نهارًا.

 

بينما يسود ليلًا طقس شديد البرودة على كل أنحاء البلاد، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد وتصل درجات الحرارة ليلًا إلى 6 درجات مئوية.

 

كما تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن أقصى الجنوب مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم، على فترات متقطعة من اليوم.

 

وتتساقط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري وجنوب الصعيد، قد تمتد إلى القاهرة الكبرى مساء اليوم على فترات متقطعة، على أن يصاحبها نشاط رياح على السواحل الشمالية.

لا يتوفر وصف للصورة.
حالة الطقس

 

انخفاض درجات الحرارة

 

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من تقلب جديد في الأحوال الجوية يبدأ من غدٍ الجمعة، ومن المتوقع أن يستمر حتى منتصف الأسبوع القادم وتنخفض معه درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

 

وفي تصريح خاص لـ القاهرة 24 قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد، إن البلاد تشهد انخفاضًا جديدًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وتسود أجواء بادرة نهارًا شديدة البرودة ليلًا تصل إلى حد الصقيع.

 

وأوضحت منار أن درجات الحرارة تنخفض بشكل تدريجي بمعدلات تتراوح ما بين 2: 3 درجات مئوية على جميع محافظات مصر، ومن المتوقع أن تصل الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 16 درجة مئوية.

 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة الصغرى تنخفض لتسجل ما بين 7 إلى 8 درجات مئوية، ويسود معها طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا. 

درجات الحرارة

القاهرة 18 - 11.
الإسكندرية 17 - 12.
السلوم 16 - 12.
سيوة 17 - 8.


بورسعيد 19 - 12.
شرم الشيخ 24 - 13.
مرسى علم 24 - 14.
الفيوم 18 - 9.
بني سويف 18 - 8.


المنيا 19 - 7.
أسيوط 20 - 7.
سوهاج 21 - 8.
قنا 23 - 9.
أسوان 26 - 10.