رئيس التحرير
محمود المملوك

حارس المغرب السابق: نشعر بالحسرة بسبب بداية الفراعنة الضعيفة في أمم إفريقيا

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم

أكد خالد فوهامي حارس مرمى منتخب المغرب السابق أنه يشعر بالحسرة على البداية الضعيفة التي حققها منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

خسارة غير متقبلة

 

وفي تصريحات تليفزيونية قال فوهامي إن منتخب مصر له العديد من النجاحات السابقة ومن الصعب أن يخسر بهذه الطريقة أمام نيجيريا في الجولة الأولى.

 

وأشار حارس أسود الأطلسي السابق إلى أن منتخب تونس كان بمقدوره الخروج على الأقل بنقطة التعادل في مباراة الجولة الأولى أمام مالي، خاصة أنه حصل على ضربة جزاء ولكن وهبي الخزري أضاعها كما أن المنتخب الموريتاني لم يستغل الفرصة التي سنحت له في مواجهة جامبيا.

وأوضح أنه من السابق لأوانه تقييم منتخب المغرب مؤكدًا أن البطولة لازالت في بدايتها وهناك متغيرات ستحدث خاصة مع وجود جائحة كورونا.

استبعاد زياش 

 

وتطرق فوهامي في حديثه إلى منتخب بلاده حيث أكد أن غياب حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي عن صفوف منتخب المغرب في أمم إفريقيا، جاء بقرار صارم من المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش المدير  الفني للمنتخب.

 

وكشف فوهامي أنه يتفق مع قرار خليلوزيتش باستبعاد زياش من حساباته لأنه عاصر العديد من نسخ المنتخب المغربي ويفضل دائمًا أن يكون النجم هو الفريق وليس لاعب بعينه.

 

وأشار إلى أنه يتابع الدوري المصري لأنه من أقوى الدوريات الإفريقية بجانب الدوري المغربي كما أنه يتابع بدر بانون مدافع الأهلي وهو لاعب مؤثر ومميز بجانب وليد الكرتي نجم بيراميدز وثنائي الزمالك أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم.

 

وأوضح أن الدوري المصري مستواه رائع ومن الجيد تواجد نجوم الكرة المغربية في هذه البطولة القوية.