رئيس التحرير
محمود المملوك

منتخب مصر يبحث عن الفوز الأول بـ أمم إفريقيا أمام غينيا بيساو

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم في التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة مع منتخب غينيا بيساو على ملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية، في اللقاء الذي يأتي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم إفريقيا.

فوز أول مستهدف للفراعنة

ويدخل منتخب مصر مباراة الليلة أمام غينيا بيساو وهو يسعى لتحقيق أول فوز في مشواره بالنسخة الحالية من أمم إفريقيا، وطي صفحة الخسارة المخيبة التي تعرض لها في الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف.

ويتذيل منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة دون أي نقاط في رصيده، فيما يتصدر منتخب نيجيريا المجموعة بفضل الـ 3 نقاط التي حصدها بعد فوزه على مصر في الجولة الأولى، ويأتي منتخبا غينيا بيساو والسودان في المركزين الثاني والثالث بترتيب المجموعة وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة، وذلك بعد تعادلهما معًا في لقاء الجولة الأولى.

الضغوط تحاصر كيروش

ويخوض منتخب مصر لقائه المنتظر أمام غينيا بيساو وسط ضغوط متزايدة على البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، والذي تعرض لانتقادات لاذعة بعد الخسارة والأداء السيء الذي قدمه المنتخب في لقاء الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا، ويتطلع كيروش للتخلص من تلك الضغوط بقيادة المنتخب لتحقيق الفوز في لقاء الليلة وحصد أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، وتجنب أي مفاجآت غير سارة قد تفتح عليه أبواب مزيد من الانتقادات حال تعثر المنتخب في لقاء الليلة سواء بالتعادل أو الخسارة.

ومن المنتظر أن يجري كيروش العديد من التعديلات الاضطرارية على تشكيل المنتخب الأساسي في مباراة الليلة، حيث يُنتظر أن يدفع باللاعب عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيمن بدلًا من أكرم توفيق الذي خرج من حسابات المنتخب بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي في مباراة نيجيريا.

كما ينتظر أن يدفع المدرب البرتغالي باللاعب أيمن أشرف بدلًا من الظهير الأيسر أحمد فتوح والذي يغيب عن لقاء اليوم أيضًا للإصابة، ويتوقع أن يعود نجم خط الوسط عمرو السولية للمشاركة مع الفراعنة بعدما غاب عن لقاء الجولة الأولى لعدم اكتمال جاهزيته.