رئيس التحرير
محمود المملوك

التعليم تقدم مراجعة عامة في العلوم لطلاب الصف الأول الإعدادي

طلاب الصف الأول الإعدادي
طلاب الصف الأول الإعدادي

قدمت قناة مدرستنا 2، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مراجعة عامة على مادة العلوم لطلاب الصف الأول الإعدادي، حيث وجهت القناة تساؤلًا للطلاب قائلة: ما المقصود بـهجرة الطيور؟

قناة مدرستنا 2

وذكرت القناة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه في ضوء المراجعة العامة، إليكم طلاب الصف الأول الإعدادي شكل مختلف من الأسئلة في مادة العلوم، ودعت الصفحة الطلاب للتعرّف على الإجابة معًا مع مثال على هذه الطيور، من خلال الصورة التالية، من درس التكيف وتنوع الكائنات الحية.

ونوهت القناة بأنه في حالة عدم التمكن من متابعة البرامج التعليمية يمكن للطلاب أن يقوموا بمتابعة جميع الدروس كاملة بجودة عالية HD من خلال اللينك التالي:
https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw

كما بثت قناة مدرستنا 2 أيضًا، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مراجعة عامة على الوحدة الثانية والثالثة في مادة العلوم لطلاب الصف الأول الإعدادي.

ونشرت القناة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة: من منكم يا طلاب الصف الأول الإعدادي يتذكر درس التكييف؟. مستكملة: هيا بنا يا أعزائي لنتذكر معًا معنى التكيف وأنواعه وأشكاله في الفيديو التالي المقدم من بنك المعرفة المصري في ضوء المراجعة العامة على الوحدة الثانية والثالثة، مادة العلوم.

وأضافت: تعرفوا على إجابة هذا السؤال وإجابات بعض الأسئلة الأخرى، من خلال الفيديو التالي:
https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة منى سعيد، أستاذة اللغة العربية بالجامعة الأمريكية، إن حصول الطالب علي درجات عالية في الامتحانات يتطلب أن يكون منتبهًا داخل الفصل ويبذل أقصى مجهود في التركيز حتى يحصل على درجات بالامتحانات.

وأوضحت سعيد، لـ القاهرة 24، أنه يجب تدوين الملاحظات المهمة وإن أراد الطالب أن يُحظى بشكل أسهل للمذاكرة لاحقًا، فلن يساعده كتابة المعلومات كما تلقاها فقط في استخلاصها وانتباهه لها، ولكن سيجد لنفسه مرجعًا عندما يذاكره لاحقًا.

وأضافت أستاذة اللغة العربية بالجامعة الأمريكية، أنه يجب على الطالب التخلص من أي أشياء غير مهمة كفيلة بتضييع الوقت أثناء المذاكرة، وهذا يشمل التلفاز والهاتف المحمول خاصة السوشيال ميديا.

عاجل