رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد هجوم داعش.. قوات سوريا الديمقراطية تحاول السيطرة على أكبر سجن للتنظيم في العالم

عناصر من قوات سوريا
سياسة
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية
الجمعة 21/يناير/2022 - 02:11 م

تعرض سجن غويران في الحسكة شمالي سوريا؛ الذي يُعد أكبر سجن في العالم يضم عناصر لتنظيم داعش الإرهابي، إلى هجوم من عناصر التنظيم، مساء أمس الخميس، فيما تحاول قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بإسناد جوي من التحالف الدولي، من استعادة السيطرة على الوضع، وسط أنباء عن هروب عدد من عناصر التنظيم، وسقوط عدد كبير من القتلى.

وبدأ الهجوم في وقت متأخر مساء الخميس، بتفجير سيارتين مفخختين أمام بوابتين للسجن، وأعقبه هجوم بالأسلحة من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وفي الداخل، سيطر سجناء على مخزن أسلحة حراس السجن، واندلعت اشتباكات عنيفة، وذلك وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

داعش يشن أكبر هجوم على سجن غويران

وقال المرصد، إن هذه الاشتباكات تُعد الأكثر عنفا، منذ إنهاء السيطرة العسكرية لتنظيم داعش المتطرف على مناطق مأهولة بالسكان قبل سنوات، مشيرا إلى سقوط عدد من القتلى، معظمهم من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

ولفت إلى هروب 5 مساجين من تنظيم داعش من سجن غويران بمدينة الحسكة، على خلفية الأحداث العنيفة التي تشهدها المنطقة منذ ساعات، مؤكدا أن الأوضاع ما تزال متوترة بشكل كبير في محيط السجن وحي الزهور ومحيطه، وسط استمرار الاشتباكات بين خلايا التنظيم والقوى العسكرية.

وتجري القوات العسكرية، عمليات تمشيط في محيط السجن في محاولة للسيطرة على الوضع بشكل كامل، مع وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى محيط السجن، ومع تحليق متواصل لطيران التحالف الدولي لمحاربة داعش، واستهدافه بالرشاشات لمحيط سجن غويران بين الحين والآخر.

ويضم سجن غويران نحو 3500 سجين من عناصر وقيادات تنظيم داعش الإرهابي، وهو أكبر سجن للتنظيم في العالم، ويُحتجز به عناصر التنظيم الأجانب.