رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رواية أوراق شمعون المصري على طاولة نقاش بيت السناري بالسيدة زينب

اوراق شمعون المصري
ثقافة
اوراق شمعون المصري
الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 07:48 ص

تعقد غدًا الأربعاء 16 فبراير، ندوة جديدة في بيت السناري، تتناول رواية أوراق شمعون المصري، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، بـ مقر بيت السناري الأسري بالسيدة زينب، تحت رعاية مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، من خلال إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي.

 

ومن المقرر أن تتناول الندوة رواية أوراق شمعون المصري، وهي عمل تاريخي درامي ضخم، يصل إلى 638 صفحة، وترصد أحداث فترة تيه بني إسرائيل في سيناء أثناء خروجهم من مصر مع نبي الله موسى وما وقع من أحداث في سيناء في تلك الحقبة.

 

ويحاضر في الندوة الدكتور أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، أستاذ جراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس، وأحد رواد جراحة القدم والكاحل في مصر والوطن العربي، واستاذ مادة تاريخ الطب، بكلية الطب جامعة عين شمس، وجامعة برشلونة، وهو من الباحثين في مجال التاريخ وله العديد من المقالات المنشورة في مجال الأدب والتاريخ، وصدر له كتاب بعنوان رحلة إلى يأجوج ومأجوج، عام 2012، وتعد رواية أوراق شمعون المصري، هي روايته الأولى الصادرة عن دار الرواق للنشر عام 2021.

نشر الوعي والثقافة بين الشباب

 

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، وكذلك منح الإنسان تصوّرًا دقيقًا وواضحًا عن أحوال العالم القديم وتجاربه، بالإضافة إلى التعريف بكيفية قراءة التاريخ بشكل روائي.

تابع مواقعنا