الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء المطر والرعد.. اغتنم الفرصة وردد هذه الأدعية وشاركها مع الأحباء | صور

دعاء المطر
أخبار
دعاء المطر
السبت 19/فبراير/2022 - 01:03 م

دعاء المطر يريده ملايين المسلمين في مصر، حيث يشهد الطقس الآن أجواء ممطرة شديدة على القاهرة ومعظم المحافظات، ولدى دعاء المطر أكثر من صيغة لترددها، حيث هناك دعاء المطر للرزق وتحقيق الأمنيات.

ويقدم القاهرة 24 دعاء المطر كامل ومكتوب للرزق ولتحقيق الأمنيات والمتوفي، حيث يعتبر الدعاء عند سقوط المطر من الأدعية المتسجابة والذي يغتمنها المسلمون لتحقيق الأمنيات الطيبة، كذلك نقدم لكم صور دعاء  دعاء المطر والرعد والبرق والذي يمكن إهدائها للأحباء ومشاركتها عبر منصات السوشيال ميديا.


دعاء المطر كامل

دعاء المطر كامل، أوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام بتردد دعاء المطر عن سقوطه، حيث جاء في حديث سهل بن سعد عن دعاء المطر المستجاب أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “اثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، وتحت المطر”.

والمقصود في حديث النبي صلى الله عليه وسلم أن دعاء النداء هو الأذان، والآخر دعاء المطر أي سقوط الأمطار، وذلك يدل على أهمية الدعاء عند سقوط المطر، وفيمل يلي نستعرض عليكم أكثر من صيغة لترديد دعاء المطر كامل.

  • مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِه، اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا،اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به.
  • اللهم اسقينا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم انت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين.
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
دعاء المطر للرزق

دعاء المطر المستجاب للرزق وتحقيق الأمنيات

وبالطبع يريد المسلمون دعاء المطر المستجاب للرزق وتحقيق الأمنيات، ويجب أن تعلم أن ليس هناك صيغة بعينها للدعاء حيث يمكن للجميع ترديد دعاء المطر المستجاب للرزق وتحقيق الأمنيات بأي طريقة مع توافر النية الصالحة للدعاء، وفي السطور التالية نستعرض معكم دعاء المطر المستجاب للرزق وتحقيق الأمنيات.

 

دعاء المطر للرزق

اللهم يا رازق يا رحيم، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

اللهم وسع رزقي ويكون حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

دعاء المطر لتحقيق الأمنيات

جاء دعاء المطر لتحقيق الأمنيات، اللهم إني عبدك الضعيف وأنت أكرم الأكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق إلى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

اللهم ذا الجلال يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
 

 

دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب

وعن دعاء المطر والرعد والبرق، هناك عدد من الأدعية المستجابة عند سماع الرعد ورئية البرق، حيث يمكن أن تردد دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب كالآتي:

  • سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته
  • عن عائشة رضي الله تعالى عنها قالت: "كان صلى الله عليه وسلم إذا رأى غيمً أو ريحًا عرف في وجهه، فقالت: يا رسول الله إن الناس إذا رأوا الغيم فرحوا رجاء أن يكون فيه المطر وأراك إذا رأيته عرفت في وجهك الكراهة فقال " يا عائشة ما يؤمنني أن يكون فيه عذاب، عذاب قوم بالريح وقد رأى قوم العذاب فقالوا هذا عارض ممطرنا" أخرجه أبو داوود وصححه الشيخ الألباني حسب ما ورد في الأدب المفرد.
  • اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ
     
دعاء المطر لتحقيق الأمنيات

دعاء المطر قصير

دعاء المطر قصير، يرده الكثير للمشاركة والإرسال للأهل والأصدقاء والأحباب عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، وفيما يلي دعاء المطر قصير:

  • اللهم صيبا نافعا.
  • اللهم صيبا هنيئا.
  • تقتلنا بغضبكولا تهلكنا بعذابك.
  • اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.
  • اللهم اسقينا غيثا مغيثا مريئا نافعا غير ضار.

 

دعاء المطر والرعد بالصور

تشهد البلاد سقوط أمطار وسوف يصاحبها الرعد في الليل، لذا يريد الكثير دعاء المطر والرعد بالصور للمشاركة على السوشيال ميديا، لذا جمعنا أجمل الصور لـ دعاء المطر والرعد فيما يلي.

دعاء المطر والرعد بالصور
دعاء المطر والرعد بالصور
دعاء المطر والرعد بالصور


 

دعاء المطر والرعد بالصور

 

وتكون حالة الطقس الآن في مضطربة حيث تشهد البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على القاهرة ومعظم محافظات البلاد، وذلك مع انخاض درجات الحرارة الملحوظ، ويشدد الطقس الآن في الليل، لذا أكدت الأرصاد أن المواطنين عليهم ارتداء الملابس الثقيلة حفاظًا على سلامتهم.

ويذكر أن عباراة دعاء المطر ضمن أكثر العبارات بحثًا عبر الإنترنت، حيث عند سقوط الأمطار يبحث ملايين المواطنين عن دعاء المطر كامل ومكتوب بكافة أشكاله، كذلك دعاء الرعد والبرق، وقد قدمنا لكم  كافة أدعية المطر والرد والبرق، حرصًأ منا على تقديم الخدمات التي تهم متابعينا الكرام. 

تابع مواقعنا