رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نقابة الأطباء: نثمن قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف إعلان دايس

نقابة الأطباء
أخبار
نقابة الأطباء
الأحد 03/أبريل/2022 - 03:34 م

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف إذاعة إعلان إحدى شركات الملابس الداخلية والذي قد طالبت نقابة الأطباء أمس بوقف عرضه ومحاسبة المسؤولين عنه، وتوجهت النقابة العامة للأطباء بالشكر للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على قرار وقف الإعلان، مثمنين سرعة استجابته بوقف إذاعة الإعلان.

وقالت النقابة العامة للأطباء، ننتظر التحقيق مع المسؤولين عن الإعلان ومحاسبتهم طبقًا لأحكام قانوني تنظيم الإعلام والعقوبات.

وقف إعلان دايس 

وكانت نقابة الأطباء قد أصدرت بيانًا أمس رفضت فيه أحد الإعلانات التجارية التي تتنمر على المواطن المصري وتسيء إلى الطبيب والتمريض والفريق الطبي.

وأعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف إذاعة إعلان دايس للملابس الداخلية على الشاشات؛ وذلك لما تسببه في نقل صورة سلبية للمواطن والقطاع الطبي.

وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن الإعلان آثار استياء الجمهور، وخاصة نقابة الأطباء وذلك لما تتضمنه من محتوى يتعارض مع آداب واخلاقيات المجتمع المصري، كما أنه يتعارض مع الآداب العامة والذوق العام، مشيرا إلى أنه تبين لها من خلال رصد الإعلان مخالفة كود الأخلاق الذى نص على عدم التحقير من الأشخاص ومخالفة كود الأعمال الدرامية والإعلانية خاصة بند رقم 4 الذى ينص على عدم اللجوء إلى الألفاظ البذيئة وفحش القول والحوارات المتدنية والسوقية والمادة 16 من لائحة الجزاءات والتي تنص على أن استخدام الفاظ تؤذى مشاعر الجمهور مخالفة تقتضى توقيع الجزاء على المخالف.