رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة تطلق 36 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية خلال أسبوع

قوافل طبية
أخبار
قوافل طبية
الثلاثاء 03/مايو/2022 - 10:47 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 36 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 4 إلى 11 مايو الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حياة كريمة.

تخصصات القوافل الطبية

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية، من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأضاف عبد الغفار، أنه سيتم إطلاق أولى هذه القوافل يومي 4 و5 مايو، بمنطقتي العدوي مركز إدفو، شرق محافظة أسوان، والجفيرة، وزاوية العوامي، مركز الضبعة محافظة مطروح، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.

وفي وقت سابق، أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، زيارة مفاجأة صباح الأحد الماضي، لعدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، بمحافظات: القاهرة، والجيزة، والقليوبية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير بدأ جولته المفاجئة بزيارة مستشفى القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، حيث لاحظ وجود إهمال جسيم ورصد تلفيات في بعض التجهيزات، وتراجع مستوى النظافة في معظم الأقسام الداخلية، مشيرا إلى أن الوزير اتخذ قرارا بإقالة مدير المستشفى ونائبه، ومجازاة عدد من أفراد الطاقم الطبي، نظرًا لغيابهم عن العمل، والذي ساهم في تراجع مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

تابع مواقعنا