الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ3 طرق مختلفة.. وفاق سطيف يُربك حسابات موسيماني ويهدد الأهلي بالإقصاء الإفريقي

الأهلي ووفاق سطيف
رياضة
الأهلي ووفاق سطيف
الجمعة 06/مايو/2022 - 04:01 م

يترقب متابعو الكرة الإفريقية مباراة النادي الأهلي أمام نظيره وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يواجه وفاق سطيف

ويلتقي الأهلي بنظيره وفاق سطيف الجزائري، غدًا السبت في تمام التاسعة مساءً، في إطار مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي، والتي تجمع بين الفريقين على ملعب الأهلي وي السلام.

ويحل الأهلي ضيفًا على وفاق سطيف، يوم السبت الذي يليه الموافق 14 من شهر مايو الجاري، ضمن منافسات مرحلة الإياب، على ملعب 5 جويليه في الجزائر.

مدرب وفاق سطيف يُربك حسابات موسيماني

ويقود وفاق سطيف فنيًا الصربي داركو نوفيتش، والذي يتمتع بمرونة تكتيكية عالية، أسهمت دون شك في وصول الفريق الجزائري للمربع الذهبي من دوري أبطال إفريقيا، على حساب الترجي التونسي أحد المرشحين لنيل اللقب.

الصربي داركو نوفيتش مع لاعبي وفاق سطيف

ورغم أن طريقة لعب 4-4-2 تعد الأساسية للصربي داركو نوفيتش، فإنه يجيد تغيير طريقة اللعب وتوظيف لاعبيه وفقًا لطبيعة الخصم وما يحتاجه من المباراة، دون أن يضع في اعتباره المباراة على أرض فريقه أو لا.

وتحدث داركو نوفيتش من قبل في تصريحات صحفية جزائرية، كشف خلالها أن اندفاع الأهلي الهجومي، يتسبب في وجود مساحات في ظهر المدافعين، وهي الثغرة التي سيحاول استغلالها لخطف بطاقة التأهل.

وكما ذكرنا سلفًا، فإن طريقة لعب داركو نوفيتش الأساسية 4-4-2، وهي التي يستطيع من خلالها إظهار خطورته في أفضل شكل لها، ونيل مراده من خصومه، وهي الطريقة التي استخدمها أمام الترجي التونسي في موقعة رادس، وفاز بهدف نظيف.

بينما حاول داركو نوفيتش مباغتة الترجي، وربما خوفًا من قوة الفريق التونسي الهجومية، فبدأ مباراة الذهاب التي لعبها على أرضه بالجزائر بطريقة لعب 5-3-2، واستطاع أن يخرج متعادلًا دون أهداف فقط.

وتطور أسلوب الصربي عدة مرات، من بينها اللعب بطريقة 4-3-3 في الدوري الجزائري، ونجح من خلالها في خطف نقاط المباراة من مولودية الجزائر، وفاز بهدفين مقابل هدف.

السيناريو الأقرب لمواجهة الأهلي

وقلما يخرج المدير الفني الصربي عن صمته ويتحدث عن ثغرة لدى منافسه، ولكن تلك المرة التي تحدث فيها عن الأهلي بدت وكأنه يوجه نصيحة إلى موسيماني.

داركو نوفيتش قدم نصيحة للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لحل ثغرة العمق الدفاعي، ولعل أفضل الطرق التي يحتاجها الأهلي أمام وفاق سطيف، الاعتماد على طريقة لعب 3-4-3، لأنها تعتمد على الكثرة العددية في منطقة العمق، فضلًا عن سقوط لاعب بين ثنائي الوسط والدفاع.

بينما السيناريو الأقرب من جانب وفاق سطيف، أن يواجه الأهلي بنفس طريقة لعبه في موقعة الترجي الأخيرة في رادس، والتي اعتمد فيها داركو نوفيتش على وجود رباعي وسط ملعب وثنائي هجومي، نجحوا في مباغتة الخط الخلفي وخطفوا هدف التأهل الثمين.

تابع مواقعنا