رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مفتي الجمهورية يصل إلى أرض الوطن عائدا من بريطانيا

مفتي الحمهورية خلال
دين وفتوى
مفتي الحمهورية خلال وجوده في جامعة أوكسفورد
الجمعة 20/مايو/2022 - 11:27 م

وصل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى أرض الوطن عائدًا من العاصمة البريطانية لندن، بعد زيارته الناجحة للمملكة المتحدة، حيث ألقى فضيلته كلمته أمام مجلسَي العموم واللوردات البريطاني، والتي حازت تفاعلًا كبيرًا من قِبل أعضاء البرلمان والسياسيين البريطانيين، كما تلقى فضيلته محاضرة مهمة في جامعة أكسفورد العريقة، والتقى بعدد من رجال الدولة بالمملكة المتحدة.

وتوجَّه المفتي بخالص الشكر إلى السفير شريف كامل، سفير مصر في بريطانيا، وطاقم السفارة والسيد سمير تكلا على ما بذلوه من مجهود لإنجاح الزيارة وتيسيرها.

من جانبه صرح الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية بأن الإفتاء سوف تستمر في التواصل الفعال مع العالم لتوضيح صورة الإسلام ومكافحة الأفكار المتطرفة.

وأشار  نجم إلى أنه سيكون هناك العديد من المبادرات والمشروعات المهمة التي سوف تعمل الدار عليها خلال الفترة المقبلة لمزيد من التواصل الفعال مع العالم لنشر صحيح الدين استمرارًا لنجاح هذه الزيارة.

المفتي: مسجد شاه جهان يقدم رسالة كبيرة

ووجه الدكتور شوقي علام، رسالة إلى العالم بأن الدين الإسلامي هو دين العطاء، مؤكدًا أننا نريد أن نعيش في تقدم ورقي واطمئنان، وفي الوقت نفسه البشرية كلها بالنسبة لنا سواء، مشيرًا إلى أن المرأة المسلمة نالت في الإسلام ما لم تنل في غيره من التشريعات سواء السابقة أو اللاحقة.

وأضاف خلال برنامج نظرة تقديم الإعلامي حمدي رزق، والمذاع على قناة صدى البلد في تغطية خاصة لزيارة المفتي إلى لندن أن مسجد شاه جهان أقدم المساجد في بريطانيا مع صغر حجمه يقدم رسالة كبيرة بأنه يعطي الأمل والطمأنينة ليس للمسلمين فقط ولكن لكافة القيادات الدينية.