رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعليم القاهرة: 194 ألف طالب أدوا امتحان الشهادة الإعدادية في مادة الهندسة

متابعة سير لجان الامتحانات
تعليم
متابعة سير لجان الامتحانات للشهادة الإعدادية
الأربعاء 25/مايو/2022 - 05:52 م

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه أدى اليوم الأربعاء الموافق 25/5/2022، طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية امتحانات الفصل الدراسى الثاني 2021/2022، وعددهم 99281 طالب وعدد 95053 طالبة، بمجموع 194334 طالب وطالبة داخل 781 لجنة، بالإضافة لعدد 13 من محافظة القاهرة يؤدون الامتحان بمستشفى 57357.

امتحانات الشهادة الإعدادية 


وأدى طلاب الشهادة الإعدادية العامة والرياضية الامتحان في مادة الهندسة من الساعة 9.00 إلى الساعة 11.00 صباحًا. 

وقالت المديرية، في بيان لها، إن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط ومناسبة للوقت وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة، وجاءت ورقة امتحان الهندسة عبارة عن ورقة واحدة منسقة والخط واضح وكبير، بها جميع الأسئلة ولا يوجد أخطاء بالطباعة، كما جاءت الأسئلة واضحة وشاملة لجميع أجزاء المنهج تشمل:- السؤال الأول: سؤال موضوعي اختيار من متعدد مكون من (6) مفردات، والسؤال الثاني والثالث والرابع والخامس أسئلة مقالية كل سؤال مكون من فقرتين (أ، ب) مرتبة ومتنوعة تقيس الفهم والتذكر والاستنتاج والمهارة العليا لدى الطلاب، طبقًا للوزن النسبي وقياس كل مستويات المعرفة المختلفة، ومناسبة للوقت المحدد للإجابة ويسمح بالمراجعة.

كما نفت غرفة العمليات بالمديرية، ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي في امتحان مادة الهندسة باللغة العربية والتراجم.

كما تهيب أولياء الأمور والطلاب تحري الدقة وعدم استيقاء المعلومات من المواقع التي تثير البلبلة والفوضى وتحري غرفة العمليات والتأكد من المصادر الرئيسية بالمديرية. 

الجدير بالذكر، أن ورقة امتحان التربية الفنية جاءت شاملة لجميع أجزاء المنهج ومرتبة ومناسبة للوقت ومتنوعة بين  اختياري - صح وخطأ - تعبير فني - تصميم فني - تذوق فني.

كما تابع محمد عطية، مدير المديرية، سير لجان الامتحانات بمدرسة زهور الياسمين الخاصة لغات التابعة لإدارة البساتين التعليمية، مشيدا  بنظام اللجنة والإجراءات الاحترازية.