رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خسر بسداسية من بورتو.. كل ما تريد معرفته عن ريكاردو سواريس المدرب المحتمل للأهلي

ريكاردو سواريس
رياضة
ريكاردو سواريس
الأحد 26/يونيو/2022 - 02:29 م

اقترب النادي الأهلي، من الإعلان عن تعاقده مع البرتغالي ريكاردو سواريس مدرب فريق جيل فيسنتي البرتغالي، لمدة موسمين قادمين، وذلك حسب ما أشارت إليه وكالة أبولا البرتغالية، بتوصل المارد الأحمر لاتفاق مع سواريس لقيادة الفريق خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

أبرز المعلومات عن ريكاردو سواريس 

ويرصد القاهرة 24 لمتابعيه، أبرز المعلومات عن ريكاردو سواريس المدرب الأقرب لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الفترة المقبلة، وذلك بعد مسيرة تدريبية بالدوري البرتغالي منذ 2005.

ويبلغ ريكاردو سواريز من العمر 47 عامًا، ولم يحقق أي لقب في تاريخه التدريبي منذ عام 2005 وحتى الموسم الأخير.

وأدار ريكاردو سواريس في مسيرته التدريبية 190 مباراة، فاز فقط في 69 مباراة، وتعادل في 55، وخسر 66 لقاء، مع كافة الأندية التي تولى قيادتها؛ ليحقق معدل 1.38 نقطة في كل مباراة أدارها مع تلك الأندية على مستوى الدوريات.

وخسر ريكاردو سواريس في مباراته الأخيرة بالدوري البرتغالي للموسم المنصرم مع فريق جيل فيسنتي، بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء، خلال اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المسابقة في 15 مايو 2022.

وعن أكبر خسارة في مسيرته التدريبية، فتلقى سواريز الخسارة بسداسية مقابل هدف وحيد من فريق بورتو أثناء قيادته لفريق موريرنسي البرتغالي، وذلك ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري البرتغالي لموسم 2019/20.

الأهلي يقترب من التعاقد مع ريكاردو سواريس 

وأشارت تقارير حسب وكالة أبولا البرتغالية، إلى أن ريكاردو سواريس سيترك القيادة الفنية لفريق جيل فيسنتي، وذلك بعد موسم إيجابي للغاية في بارسيلوس، حيث قبل المدرب عرضًا من الأهلي، وهو النادي الذي تم تدريبه بالفعل 3 مرات من قبل مانويل جوزيه المدرب المخضرم.

وأوضحت تلك التقارير، أنه تم الاتفاق بين المدرب وإدارة الأهلي على توليه المهمة لمدة موسمين، وأن المدرب البرتغالي سيجلب بعض من مساعديه الذين كانوا معه في الفترة الأخيرة، وأنه سيسافر إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.