رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رابطة الدوري السعودي تلغي كتابة أسماء اللاعبين على القمصان باللغة العربية

الدوري السعودي
رياضة
الدوري السعودي
الخميس 28/يوليو/2022 - 03:06 م

ناشدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أندية مسابقة كأس الأمير محمد بن سلمان، من أجل كتابة أسماء اللاعبين على القمصان باللغة الإنجليزية بدلًا من العربية، وذلك بدءًا من الموسم المقبل، بعد أن كانت الأندية تعتمد على كتابتها في الفترة الماضية باللغة العربية.

وأكدت صحيفة الجزيرة السعودية، أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين ناشدت الأندية بضرورة التوصية على طباعة قمصان اللاعبين التي سيتم كتابة أسمائهم عليها، بأسماء مكتوبة باللغة الإنجليزية، بدلًا من الكتابة عليها باللغة العربية، وسيتم تطبيق ذلك بدءًا من الموسم المقبل في المسابقة الذي سينطلق خلال الفترة المقبلة.
 


أزمة إيجالو في معسكر الهلال

 

وفي سياق متصل، يخوض فريق الهلال المنافس بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين وحامل اللقب للنسخة الأخيرة، معسكره التحضيري بمدينة برمنجهام بإنجلترا.
 

وأوضح نادي الهلال، أن استبعاد إيجالو من قائمة الفريق المسافرة إلى برمنجهام بإنجلترا، يأتي لأسباب قضائية، تمنع اللاعب النيجيري من الوجود في بريطانيا، وهو ما جعل النادي السعودي يفضل عدم اصطحابه مع البعثة إلى المعسكر التحضيري.


وكان قد توج فريق الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، عقب الفوز أمام نظيرهم الفيصلي، بالجولة الأخيرة من المسابقة، ليتصدر ترتيب جدول الدوري برصيد 67 نقطة، وبفارق نقطتين عن الوصيف، اتحاد جدة، الذي أمتلك 65 نقطة.
 

وكان نادي ألميريا الإسباني الصاعد حديثا لليجا قد أعلن في وقت سابق، عن موعد مباراته الودية أمام نظيره نادي الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين.