رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لا تقارنوا أولادكم بغيرهم.. استشاري نفسي يقدم نصائح لأولياء الأمور وقت ظهور نتيجة الثانوية العامة

نصائح للتعامل مع
كايرو لايت
نصائح للتعامل مع الطلاب| تصوير علي الخشاب
السبت 06/أغسطس/2022 - 12:31 م

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، مؤكدا أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، ونسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم  %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.
 

نصائح لأولياء الأمور وقت ظهور النتيجة

في هذا السياق، يقدم الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، عدة نصائح للأهالي لاستقبال نتيجة الثانوية العامة بشكل صحيح، مشيرا إلى أن بعض الأمهات والآباء من الممكن أن يتهجموا أو يسخروا من نتيجة أولادهم، إذا كان الموضوع لا يلقي إعجابهم.

وقال فرويز في تصريحات لـ القاهرة 24: لو الابن كان شخصية ناضجة من الممكن أن يتقبل ذلك، ولكن عند مقارنته بآخرين، سيبدأ لا شعوريا في الحزن الشديد، ومن الممكن أن يبقى الموضوع معه للعمر كله.

التعامل الصحيح مع الشخصيات العصبية

وأضاف  استشاري الطب النفسي: المشكلة تكمن في أن الطالب يكون شخصية عصبية، لأنها شخصية تتوتر بسرعة وتقلق دائما، ومن الممكن أن يعاني من الصداع لأتفه الأسباب، مع الشكوى الدائمة من ألم البطن، مع الشعور ببرود شديدة في الأيادي، هؤلاء حينما لا  يحصلون على النتيجة المرغوبة أو مجموع قليل، قد يؤذون أنفسهم، ومن الممكن أن يلجأوا للانتحار.

وتابع فرويز: هذه الشخصيات تحتاج للاهتمام والحديث الدائم معهم، مع التقليل من الضغوطات عليهم، ولا نزد عليهم الضغوطات، لأنه بالتأكيد يشعرون بالغضب والحزن، مع الحرص على إيجاد بدائل أخرى، وبعض الكليات والمعاهد المتاحة لهم، بالإضافة إلى البحث عن الكليات التي ظهرت جديدة وتناسب مجموع الطالب.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس على القاهرة 24

يقدم القاهرة 24 نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس بعد قليل، وفيما يلي خطوات التسجيل:

ادخل على الرابط التالي:
https://natega.cairo24.com/
البيانات هي: رقم التليفون والبريد الإلكتروني والاسم ورقم الجلوس.
اضغط سجل الآن.