رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم: نتيجة الثانوية العامة تعبر عن المستوى الحقيقي للطلاب

الدكتور طارق شوقي
أخبار
الدكتور طارق شوقي
السبت 06/أغسطس/2022 - 07:17 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نتيجة الثانوية العامة تعبر عن المستوى الحقيقي للطلاب.

وقال وزير التعليم، في تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، إن تطوير التعليم يحتاج إلى وقت، وتمت البداية في رياض الأطفال، حيث يوجد حاليا 11 مليون طالب في نظام التعليم الجديد حاليا، مؤكدا أن نظام التعليم الجديد يحتاج لصبر، كما أن الطريقة القديمة في استذكار الطلاب تتعارض مع النظام الجديد للتعليم.

وشدد الوزير على أن التصحيح الإلكتروني لا يتدخل فيه أي عنصر بشري، موضحا أنه لم يحصل أي طالب على درجة إضافية بعد التظلم العام الماضي؛ بسبب التصحيح الإلكتروني، حيث إن نتيجة التصحيح الإلكتروني دقيقة جدا.

واستطرد أن من يدخلون في مواكب ويظهرون في الإعلام غير متخصصين لتدريس المواد العلمية للطلبة الذين يلجؤون إلى الدروس الخصوصية.

وأضاف طارق شوقي أن عددا كبيرا من الشعبة الأدبية يتلقون دروسا على أيدي غير متخصصين أو مؤهلين لإلقاء تلك المواد الدراسية التي يدرسونها في الشعبة الأدبية.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أسماء الطلبة الأوائل في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وكان من نصيب محافظة القليوبية، حصول طالبين على مراكز متقدمة بالشعبتين علمي علوم وأدبي.

ظهور نتيجة الثانوية العامة

وبدأ إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الآن عبر صفحة وزارة التربية والتعليم، حيث بلغت نسب النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة 75.04%، وكذلك أُعلنت أسماء أوائل الثانوية العامة 2022، ووفر القاهرة 24 رابطا دون توقف للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 برقم الجلوس.

تابع مواقعنا