رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكهرباء: لدينا فائض يصل لـ34 ألف ميجا وات.. ولا يوجد تخفيف للأحمال

الدكتور أيمن حمزة
أخبار
الدكتور أيمن حمزة
الخميس 11/أغسطس/2022 - 09:47 م

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، تعود بالنفع على المواطنين، لافتا إلى أنه لا يوجد عجز في إنتاج الطاقة الكهربائية ولا تخفيف للأحمال.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الخميس، لدينا إنتاج من الطاقة الكهربائية يكفى لسد احتياجاتنا ويوجد فائض يصل إلى 34 ألف ميجا وات".

تابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة: نستهدف تعظيم الاستفادة من تصدير الغاز الطبيعي كمورد اقتصادي مهم لجذب العملة الصعبة، مناشد المواطنين بضرورة توفير استهلاكهم من استخدم الطاقة لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء ما يعود بالنفع على الجميع الدولة والمواطنين والمساهمة في قوة الاقتصاد المصري.

ومن جانبه، ناشد المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، المواطنين التجاوب مع قرارات الحكومة بترشيد الكهرباء قائلا: "بدل ما التكييف شغال على 20 درجة لا كفاية 28 درجة يوفر تلت استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى ضرورة استخدام مواصلات النقل الجماعي.

وأكد المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، خلال مداخلة هاتفية على ضرورة وضع ضوابط لعمل المحلات ووضع حدود للإنارة الإسراف في أي شيء حرام، ويجب علينا أن نحيي الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه للحكومة، مشيرا إلى أن ترشيد الكهرباء يوفر الغاز الطبيعي ويزيد من تصديره لتوفير الدولار.

تابع مواقعنا