رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شركة بيلوتون إنتر أكتيف العالمية تعتزم رفع أسعار أجهزة المشي والدراجات الرياضية

أجهزة المشي
اقتصاد
أجهزة المشي
الأحد 14/أغسطس/2022 - 12:24 ص

تعتزم شركة بيلوتون إنتراكتيف إجراء ما سمته إصلاح شامل يتضمن تسريح ما يقرب من 800 وظيفة، ورفع أسعار الدراجات الرياضية بايك+ وجهاز المشي تريد، بجانب إسناد خدمات مثل توصيل المعدات وخدمة العملاء لشركات خارجية.

وتشمل التغييرات، التي كشفت عنها الشركة، اليوم، في مذكرة للموظفين، أيضًا الإغلاق التدريجي للعديد من معارض البيع بالتجزئة في عملية ستبدأ العام المقبل. 

وتعد تلك العملية هي الأكثر شمولًا حتى الآن تحت إشراف الرئيس التنفيذي باري مكارثي، وهو خبير تكنولوجي تولى المنصب في فبراير.

تخفيض الوظائف

وستؤدي تصفية عمليات التسليم والتوزيع والمخازن الداخلية إلى القضاء على 532 وظيفة، وكذلك ستُسرح 252 وظيفة أخرى من فرق الدعم، وقالت "بيلوتون" الشهر الماضي إنها ستخفض حوالي 570 وظيفة في تايوان كجزء من الابتعاد عن تصنيع المعدات داخليًا، وفي فبراير، فصلت الشركة ما يقرب من 3000 موظف عبر جميع أقسامها.

وتأمل بيلوتون في إنعاش أعمالها التي ازدهرت خلال الأيام الأولى للوباء، لكنها عانت من تباطؤ شديد العام الماضي إذ تتراجع المبيعات، وتتزايد الخسائر، وهبط سعر سهم الشركة بنسبة 90% تقريبًا خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، وتعد الخطوات الأحدث هي محاولة لتنشيط المبيعات وزيادة الكفاءة واستعادة بعض السمات المميزة السابقة للشركة.

وقال مكارثي: علينا أن نوقف الانكماش في إيراداتنا وأن نبدأ في النمو مرة أخرى"، مضيفًا أن التغييرات ضرورية لجعل التدفق النقدي لـ"بيلوتون" إيجابيًا مرة أخرى، وأن "النقدية هي الأكسجين.. والأكسجين هو الحياة، وذلك وفق بلومبرج

وفي الجولة الثالثة المعلن عنها لتسريح العمالة العام الجاري، ستُسرّح الشركة 784 موظفًا في أطقم التوزيع وخدمة العملاء، وستتوقف "بيلوتون" عن استخدام الموظفين والشاحنات من داخل الشركة لتوصيل المعدات، وستغلق 16 مستودعًا في جميع أنحاء أمريكا الشمالية.

وأضاف "مكارثي" للموظفين: "لقد كان هذا تحديا.. ولن نصلحه بين عشية وضحاها، ولكن ليس لدينا خيار سوى إنجاح الأمر، ولذلك نحن نعتمد على الخدمات اللوجستية مع أطراف ثالثة وندير علاقاتنا بشكل استباقي، ونحن واثقون من الخطة التي وضعناها ويشجعنا التقدم الذي نحققه.

تابع مواقعنا