رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

موجة شديدة الحرارة.. موجز أخبار طقس الاثنين 15 أغسطس 2022

طقس حار
كايرو لايت
طقس حار
الأحد 14/أغسطس/2022 - 11:18 م

تشهد  معظم أنحاء الجمهورية خلال الفترة الحالية، طقسا شديد الحرارة، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، حيث يزيد ذلك من الشعور بالحرارة بقيم تتراوح من 2:4 درجات مئوية، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد، تفاصيل حالة الطقس، غدا الاثنين، الموافق 14 أغسطس 2022،  حيث ترتفع نسبة الرطوبة، ليزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة بمعدل 2:4 درجات مئوية.

حالة الطقس 

وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، يسود طقس شديد الحرارة رطب خلال فترات النهار، على القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، فيما يصبح حار رطب على السواحل الشمالية.

أما عن حالة الطقس خلال الليل، تقول هيئة الأرصاد إن السواحل الشمالية تشهد طقسا مائلا للحرارة رطب، بينما يسود طقس حار رطب على باقي أنحاء البلاد.

موعد انكسار الموجة الحارة

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه من المتوقع أن يستمر الارتفاع الملحوظ في نسب الرطوبة على البلاد إلى نهاية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أنه من الممكن أيضًا أن يظل مستمرًا حتى نهاية شهر أغسطس 2022.

وأضافت غانم، أن الارتفاع الكبير في نسب الرطوبة هو ما يسبب لنا الشعور بارتفاع درجات الحرارة، ولكن ستظل درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

وأكدت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة المحسوسة مرتفعة بشكل كبير، حيث تصل إلى حوالي 4 درجات على المناطق التي تشهد رطوبة مرتفعة.

حسب بيان الأرصاد، ترتفع الأمواج على البحر المتوسط الذي يشهد أمواجًا خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 1.75 متر، باتجاه رياح شمالية غربية، في حين أن أمواج البحر الأحمر ستكون غدًا معتدلة إلى مضطربة، يتراوح ارتفاعها بين 2 إلى 2.5، باتجاه رياح شمالية غربية.

تفاصيل طقس غدا الاثنين

وتشهد  القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب الصعيد، طقسا شديد الحرارة رطبا، وأجواء مشمسة، بالإضافة إلى نشاط للرياح خلال فترات المساء.

أما السواحل الشمالية ووسط سيناء، فتسيطر عليهم الغيوم الجزئية، مع نشاط رياح  في بعض الأحيان، في حين تشهد مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال الأحمر وشمال الصعيد نشاط رياح وأجواء مشمسة، وفقا للأرصاد.

تابع مواقعنا