الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يتفقد الحديقة المركزية ومقر مجلس المدينة الجديد بشرم الشيخ

 رئيس مجلس الوزراء
سياسة
رئيس مجلس الوزراء خلال جولته بمدينة شرم الشيخ
الأحد 11/سبتمبر/2022 - 03:14 م

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته بمدينة  شرم الشيخ، ومرافقوه، مشروع الحديقة المركزية، ومقر مجلس المدينة الجديد.

مدبولي يتفقد الحديقة المركزية بشرم الشيخ

واستمع رئيس الوزراء من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لشرح حول الجهود المبذولة لتطوير الحديقة المركزية ومجمع المول والبنوك بمدينة شرم الشيخ، موضحًا أن الحديقة تقام على مساحة 110 آلاف متر مربع بمنطقة حي النور بجوار مجلس المدينة الجديد، وتضم عددًا من البحيرات ومولا تجاريا، وعددًا من البنوك ونافورات حديثة، فضلًا عن أعمال التشجير وتنسيق الموقع، وأعمال التجميل والإضاءة الليلية وهي تعتبر متنفسًا واسعًا لزوار وأهالي وضيوف مدينة شرم الشيخ.

وأضاف المحافظ أن المشروع يشمل زراعة مساحة 18 فدانًا، بواقع 500 نخلة، و5500 شجرة، حيث تسهم هذه المساحات الخضراء في امتصاص 1170 طن/سنويًا من الكربون. 

كما تابع رئيس الوزراء معدلات ونسب التنفيذ بمبنى مجلس المدينة الجديد، كما تفقد مركز الطوارئ للشبكة الموحدة، والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، والمكاتب الإدارية، وأعمال التشجير والزراعات والتجميل بمجلس المدينة.

وفي هذا الإطار أكد محافظ جنوب سيناء أن مبنى مجلس المدينة الجديد يعتبر من المباني صديقة البيئة، كما يعد من المباني الذكية في نموذج التصميم والإمكانات المتقدمة على المستوى التقني والتكنولوجي والرقمنة.
 

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الثاني من زيارته لشرم الشيخ، محطتي شحن للسيارات والأتوبيسات الكهربائية، ضمن جدول اليوم الثاني لزيارته لمدينة شرم الشيخ؛ لمتابعة تفاصيل مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالمدينة، وكذا التجهيزات الخاصة باستضافة مصر للدورة 27 لقمة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، المقررة نوفمبر المقبل.

ورافق رئيس الوزراء في الجولة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من قيادات ومسئولي الوزارات والمحافظة والجهات المعنية.

وخلال الجولة، استقل رئيس الوزراء إحدى السيارات الكهربائية الملاكي، التي يتم شحنها، مشيدًا بإحدى ماركات السيارات التي يتم تجميعها داخل مصر، لافتًا إلى أن هذه الماركة تحظى بقبول واسع من جانب المواطنين المصريين وخاصة الشباب، خاصة أنها إحدى العلامات التجارية المشهود لها بالكفاءة في السوق.

تابع مواقعنا