الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يتهم محافظة الغربية بإنفاق أموال تطوير العشوائيات على كورنيش طنطا

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الخميس 22/سبتمبر/2022 - 11:21 م

تقدم النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، بسؤال برلماني طبقًا للائحة الداخلية لمجلس النواب، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء؛ حول أسباب عدم استكمال تطوير المناطق العشوائية في المحلة الكبرى.

 

نائب يتهم محافظة الغربية بإنفاق أموال تطوير العشوائيات على كورنيش طنطا

 

وتساءل "البرلسي" كيف تم توجيه 19 مليون جنيه من اعتمادات "تطوير العشوائيات" لتطوير كورنيش الغفران بطنطا بينما كان من الممكن أن يتم تطويره من خلال الخطة الاستثمارية، وهو ما يمثل انحرافًا عن الأهداف التي من أجلها تأسس المشروع، وما يزيد من الفجوة التنموية داخل المحافظة، بل وداخل طنطا نفسها، التي ما زالت بها مناطق عشوائية بحاجة إلى تطوير!

 

وأشار النائب في سؤاله، إلى أنه في المحلة الكبرى وعلى مدار الأعوام الخمس الماضية، تم عمل صندوق تطوير المناطق العشوائية في عدة مناطق بالمدينة، إلا أنه ما زال هناك العديد من الشكاوى في هذه المناطق، مثل منطقة سوق اللبن التي ما زال بها العديد من الشوارع لم يطَلْها التطوير. كذلك منطقة عزبة خضر، التي لم يتم تطوير سوى 25% منها.

 

وفي النهاية طالب النائب بإفادته بأسباب عدم استكمال تطوير المناطق العشوائية التي عمل فيها الصندوق في المحلة الكبرى، وهي أبو شاهين، سوق اللبن، صندفا، عزبة خضر، مزلقان أبو القاسم، خلف مسجد المحجوب، وأيضًا حجم الأموال التي تم توجيهها من أموال الصندوق لمدينتي طنطا والمحلة الكبرى، وكذلك المشاريع التي تم تنفيذها بها.

 

 

سؤال برلماني يتهم محافظة الغربية بإنفاق أموال تطوير العشوائيات على كورنيش طنطا
سؤال برلماني يتهم محافظة الغربية بإنفاق أموال تطوير العشوائيات على كورنيش طنطا

 

وفي سياق منفصل، نظمت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ضوابط تشكيل لجان تقصي الحقائق، ونصت المادة 240، على أنه لمجلس النواب أن يشكل لجنة خاصة، أو يكلف لجنة من لجانه بتقصي الحقائق في موضوع عام، أو بفحص نشاط إحدى الجهات الإدارية، أو الهيئات العامة، أو المشروعات العامة.
 

ضوابط تشكيل لجان تقصي الحقائق

 

وذلك من أجل تقصى الحقائق في موضوع معين، وإبلاغ المجلس بحقيقة الأوضاع المالية، أو الإدارية، أو الاقتصادية، أو إجراء تحقيقات في أي موضوع يتعلق بعمل من الأعمال السابقة أو غيرها، ويقرر المجلس ما يراه مناسبًا في هذا الشأن.

تابع مواقعنا