رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وسط تدفق سياحي.. مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 14 ألف سائح اليوم

مطار الغردقة الدولي
محافظات
مطار الغردقة الدولي
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 07:17 ص

على مدار ساعات اليوم الأربعاء، يستقبل مطار الغردقة ومرسى علم الدوليين قرابة 87 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية، تحمل على متنها قرابة 14 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

 

12 ألف سائح من مختلف الجنسيات يصلون إلى مطار الغردقة 

 

ومن المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم الأربعاء، 12 ألف سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 78 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية، وتأتى الرحلات الوافدة من ألمانيا في صدارة الأكثر وصولًا إلى الغردقة.

 

كان مطار الغردقة الدولي قد حقق أعلي معدل لرحلات الوصول الروسية خلال الأيام السابقة، منذ استئناف الرحلات الروسية للغردقة، بعد بدء الحرب الروسية الأوكرانية، باستقبال ما يقرب من 20 رحلة جوية روسية، قادمة من المطارات الروسية المختلفة، ووصلت الرحلات كاملة العدد للمقاعد، ووفقا لجدول التشغيل الخاص بالرحلات، أقلت هذه الرحلات نحو 5 آلاف سائح روسي، لقضاء إجازاتهم في الفنادق والقري السياحية بالغردقة.

 

وقال القنصل الروسي العام بالغردقة فيكتور بولتاييف فى تصريحات صحفية، إن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في عدد الرحلات الروسية للغردقة، فور بدء العمل بقرار التعامل بتحويل الروبل الروسي للجنيه المصري، حيث يمثل ميزة إضافية للسائحين الذين يأتون لمصر.

 

مطار مرسى علم يستقبل 2000 سائح

 

فى نفس السياق من المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولي، استقبال نحو 9 رحلات طيران تحمل على متنها قرابة 2000 سائح من مختلف الجنسيات.


وكانت أوضحت كشوف الطيران الأسبوعية لمطار مرسى علم الدولي أنه من المقرر وصول 101 رحلة أسبوعية، أغلبها أوربية قادمة من 11 دولة أوروبية، حيث تعد السياحة التشيكية في مقدمة رحلات الوصول الأسبوعية للمطار.

 

وتبين من كشوف رحلات الطيران الأسبوعية بداية من السبت السبت الماضي، وحتي الجمعة المقبلة انطلاق موسم السياحة الشتوية بمرسى علم بواقع 98 رحلة طيران دولية و3 رحلات داخلية.

 

ويصل لمرسى علم خلال الأسبوع من أمس  السبت 3 رحلات من بلجيكا، و4 رحلات من هولندا، و17 رحلة من ايطاليا و17 من ألمانيا و32 رحلة من التشيك و18 رحلة من بولندا و3 رحلات من سويسرا ورحلة من لكسمبورج ورحلة من سلوفاكيا؛ ورحلة من النمسا وأخرى من المجر ورحلة من فرنسا و3 رحلات داخلية من مطار القاهرة. 

تابع مواقعنا