رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجامعة العربية: على إيران وقف استباحة العراق بما يهدد أمنه واستقراره

أحمد أبو الغيط أمين
سياسة
أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
الخميس 29/سبتمبر/2022 - 09:50 ص

أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، القصف الصاروخي الإيراني المتواصل منذ عدة أيام، الذي استهدف عدة مناطق بإقليم كردستان شمال العراق، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وعبًر جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، عن الرفض الكامل للانتهاكات الإيرانية للسيادة العراقية مشددًا على ضرورة احترام ايران للقانون الدولي ومبادئ حسن الجوار، وتوقفها عن استباحة العراق بما يزعزع  أمنه واستقراره.

وجدد المتحدث دعم الجامعة العربية وتضامنها مع العراق في التصدي لكافة الانتهاكات الخارجية التي تهدد أيضا الأمن والاستقرار في المنطقة.

القصف الإيراني على العراق

كانت قوات المدفعية الإيرانية شنت هجومًا مفاجئًا على مناطق شمال العراق، لاستهداف قوات قالت طهران إنها متواجدة داخل إقليم كردستان العراقي، وتهدد أمنها.

التليفزيون الرسمي الإيراني أضاف في نبأ عاجل له، أن الحرس الثوري الإيراني شن هجوما بالمدفعية على ما وصفه بـ قواعد للمعارضة الإيرانية في المنطقة الكردية بشمال العراق اليوم السبت.

وأشار إلى أن الحرس الثوري استهدف مقرات لمعارضي طهران متمركزة في شمال العراق، في إشارة إلى الجماعات الكردية التي تصفها طهران بالمتمردة والمتمركزة في جارتها العراق.

وقال الحرس الثوري في بيان بثه التلفزيون الإيراني، إن القصف سيتواصل لحين القضاء على تلك المجموعات، من أجل ضمان أمن حدود قابل للاستمرار ومعاقبة ما وصفهم بـ المجرمين، ومحاسبة المسؤولين في حكومة إقليم كردستان.

تابع مواقعنا