رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أستاذ حشرات عن غزو البرص المصري لإسرائيل: من أفضل أنواع الحشرات للنظام البيئي

البرص - صورة أرشيفية
أخبار
البرص - صورة أرشيفية
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 11:18 م

عقب الدكتور علي يونس، أستاذ الحشرات بكلية العلوم جامعة القاهرة، على تقرير صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بشأن غزو البرص المصري لإسرائيل وتهديده للنظام البيئي وللمحاصيل الزراعية في أراضيها، قائلًا: الكلام عار علميًا من الصحة، البرص بصفة عامة من أفضل أنواع الحشرات للنظام البيئي، لاعتماده في الغذاء على الحشرات الضارة، فضلًا عن أنه يمثل غذءًا للثعابين والطيور.


البرص عامة من من أفضل أنواع الحشرات للنظام البيئي


وقال يونس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، مساء اليوم الجمعة: البرص عامة من من أفضل أنواع الحشرات للنظام البيئي، وتواجد البرص في أي نظام بيئي مفيد وليس ضارًا، ووجود البرص المصري في إسرائيل إن صح هذا التقرير يمثل إفادة كبيرة للنظام البيئي بها.

وأردف أستاذ الحشرات بكلية العلوم جامعة القاهرة، بأن تصنيف البرص المصري هو تصنيف علمي من العلماء، والصرصار الأمريكي منتشر في العالم كله وليس في الولايات الأمريكية فقط، ويعد من أشهر الأنواع عالميًا.
 


واختتم: الناس مش متعودة على شكل البرص غير المستساغ أو صوته المزعج، ولكن البرص غير ضار صحيًا ووجوده في أي منزل ليس مرتبطًا بانتشار الأمراض كما يشاع، مشيرًا إلى أنه لا يمكن التخلص منه من خلال الأعشاب مثل الشيح، والطريقة المثلى للتخلص منه عن طريق العجينة الممزوجة بالمبيد الحشري.

تابع مواقعنا