الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع الأوفر برايس وتوقعات بانخفاض أسعار المستعمل.. خبراء عن قرار إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك: صفعة للتجار

سيارات
سيارات
سيارات
الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 06:22 م

منذ إعلان قرار إعفاء سيارات المصريين في الخارج من الجمارك، بدت ملامح تغييرات طفيفة في سوق السيارات المصري، حتى وإن كانت غير مؤثرة ولكنها بداية جيدة لضبط سوق السيارات الفترة المقبلة، مثلما أوضح بعض الخبراء.

كما تنبأ البعض بتغيير خارطة السوق المصري، نظرًا أن كثير من السيارات ستغزو السوق الفترة المقبلة، بسبب وجود ملايين العمال المصريين بالخارد سيستفادوا من هذا القرار.

وبعد رصد أجراه القاهرة 24 على أسعار بعض السيارات لدى التجار، اتضح وجود تخفيضات بالأوفر برايس، وتراوح الانخفاض بين 15 إلى 100 ألف جنيه مصري.

خبراء يحللون أثر قرار إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك على السوق المصري

في هذا الصدد، قال اللواء رأفت مسروجة، خبير السيارات، والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات أميك، إن القرار بمثابة صفعة لتجار السيارات، مشيرًا أنه يسهم في تحول خارطة سوق السيارات المصري على المدى البعيد.

وأكد مسروجة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن القرار سيؤتي بثماره في البداية على الأوفر برايس ولذي تراجع بالفعل على أغلبية الطرازات، ومن بعد ذلك ستظهر نتائجه على سوق السيارات المستعملة، والذي سيشتهد انتعاشة في المعروض بمجرد توريد سيارات المغتربين مما سيدفع الأسعار للانخفاض.

ومن جانبه يرى المشتشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن القرار يساعد على كثرة المعروض في السوق المصري، وبالتالي انخفاض بالأسعار.

وأضاف أبو المجد في تصريح خاص لـ القاهرة 24: لدينا 14 مليون عامل في الخارج لو 5% منهم استفادوا من القرار، معناه دخول 700 ألف سيارة إلى مصر، وهو رقم كبير للغاية مقارنةً بحجم واردات مصر للسيارات والذي لا يتجاو 120 ألف سيارة.

تابع مواقعنا