رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي يتابع تنمية وتطوير جزيرة الوراق.. ويوجه بإشراك وزارة التضامن والجمعيات الأهلية

 السيسي يجتمع مع
أخبار
السيسي يجتمع مع الحكومة لبحث تطوير جزيرة الوراق
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 04:54 م

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح هشام سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول تطوير وتنمية جزيرة الوراق.

ووجّه الرئيس بإشراك وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية، ذات الخبرة الناجحة في العمل الميداني الخدمي والمجتمعي، لتعزيز جهود الدولة للتطوير العمراني لجزيرة الوراق، وتزويدها بالخدمات المتكاملة في إطار تخطيط هندسي حديث ومنظم، وكذلك تدقيق وحوكمة البيانات على أرض الواقع، لتفيذ التطوير على الوجه الأمثل، ولتلبية احتياجات وطلبات الأهالي بما في ذلك التعويضات ذات الصلة.

وفي هذا الإطار؛ عرض الموقف التنفيذي الخاص بالمخطط الاستراتيجي لتطوير وتنمية جزيرة الوراق، لاسيما ما يتعلق بإنشاء الأبراج السكينة الحديثة بوحدات صغيرة وكبيرة المساحة، فضلًا عن جهود رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة، خاصةً أعمال الكهرباء ومد مسارات الكابلات لمحطات التحويل الكهربائية، بجانب أعمال تغذية المياه والصرف الصحي، وكذلك تصميمات شبكة الطرق الداخلية.

في سياق متصل، قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن قيمة الإنفاق بجزيرة الوارق تتم من خلال موازنة هيئة المجتمعات العمرانية، باعتبارها هيئة اقتصادية لا تدخل تحت موازنة الدولة لها.

وأضاف الجزار، في تصريحات صحفية له، أن موازنة هيئة المجتمعات العمرانية في السنوات الماضية كانت لا تتعدى الـ 13 مليار جنيه، ولكن في ظل وجود كم كبير من المشروعات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبحت الآن 144 مليار جنيه.

تابع مواقعنا