رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

في ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. بِركة العروس يحصل على تنويه خاص بمسابقة أفضل فيلم عربي

فيلم بركة العروس
فن
فيلم بركة العروس
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 09:14 م

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال حفل ختام دورته الـ 44، الذي انطلق قبل قليل، بدار الأوبرا المصرية، عن حصول فيلم بِركة العروس، المشارك ضمن مسابقة جائزة أفضل فيلم عربي، على تنويه خاص من لجنة التحكيم.

فيلم بِركة العروس، من إخراج باسم بريش، وعرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو من إنتاج لبنان وقطر، ومدته 84 دقيقة.

فيلم بركة العروس

فيلم بركة العروس تدور أحداثه حول  سلمى التي عاشت لعدة سنوات وهي تحمي استقلالها، ولم تحقق راحة البال إلا من خلال التخلي عن كل ما تعلقت به، ولكن الماضي لا  يدع سلمى وشأنها، إذ يعيد إليها ابنتها ثريا مهزومة ومطلقة تنتظر أن تضع مولودها.

وقصة الفيلم تدور حول بيتر، شاب من ذوي الإعاقة، يعيش مع والده، الذي يبالغ في حمايته، يحاول بيتر إثبات رجولته عبر مقابلة فتاة تعرف عليها من خلال الإنترنت.

ولجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، شارك فيها كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة البولندية دوروتا ليخ، والممثلة اللبنانية نور.

أبطال فيلم بركة العروس

ويضم فيلم بكرة العروس؛ العديد من الفنانين، منهم: كارول عبود وأمية ملاعب بالاشتراك مع الممثلين ربيع الزهر، أنطوانيت نوفيلي، فادية التنير، فادي صقر، نسرين خضر، ودانا ضيا، والفيلم من إنتاج جانا وهبة لشركة The Attic  وكتابة وإخراج باسم بريش، كما شارك غسان سلهب في كتابة الفيلم، نديم صوما كمدير تصوير، ورنا صباغة كمنتيرة.

تابع مواقعنا