رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة تكشف خبرًا سارًا لمرضى السرطان

صورة أرشيفية
صحة وطب
صورة أرشيفية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:44 م

قال باحثون إن متوسط ​​العمر المتوقع لمرضى السرطان،قد يتضاعف في غضون عقد من الزمن بسبب العلاجات الجديدة، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.

وكشف باحثون في معهد أبحاث السرطان بلندن ومؤسسة Royal Marsden NHS Foundation Trust أن الخيارات الجديدة تعني أن الناس ستتعافى بينما يعيش الآخرون لفترة أطول، حيث يعمل الخبراء حاليًا على البحث في النظام البيئي للسرطان.

بشرى سارة لمرضى السرطان

وأضاف الباحثون أن هذا يسمح للخلايا السرطانية  بالنمو، وتتكون من خلايا وهياكل الجهاز المناعي التي تحيط بالأورام وتساعدها على النمو.

وباستخدام أساليب مختلفة للهجوم وجعلها أكثر تخصيصًا، يمكنهم القيام بخطوات كبيرة في مجالات مثل تدمير الخلايا السرطانية.

وأشار الخبراء إلى أنهم قد يكونون أيضًا قادرين على تعزيز قدرة الجسم على محاربة السرطان نفسه، وقطع الطرق التي يتم بها خداع الخلايا السليمة لمساعدة السرطان على البقاء على قيد الحياة.

وقال كيفين هارينجتون، أستاذ العلاج البيولوجي للسرطان في معهد أبحاث السرطان والمستشار في رويال مارسدن، في إفادة إعلامية: نحن ندرك حقيقة أن كتلة السرطان في المريض هي أكثر بكثير من مجرد كرة من الخلايا السرطانية.

وأضاف هارينجتون: نظام بيئي معقد وهناك عناصر داخل هذا النظام البيئي تصلح لأشكال أكثر تقدمًا من الاستهداف، والتي ستوفر لنا عددًا كبيرًا من الفرص لعلاج المزيد من المرضى وللقيام بذلك مع آثار جانبية أقل.

وأوضح هارينجتون، أن الخبراء كانوا يتعلمون بالفعل كيف يمكنهم استخدام الأدوية التي لا تقتل السرطان بشكل مباشر، ولكنها تتحدث بدلا من ذلك إلى الجهاز المناعي، مما يزيد من وظيفة تلك الخلايا القادرة على مهاجمة الخلايا السرطانية وتثبيط أو تقليل وظائف الخلايا التي تميل بشكل طبيعي إلى حماية الخلايا السرطانية.

تظل أنواع المرض صعبة للغاية

وقالت الدكتورة أوليفيا روسانيز، مديرة اكتشاف أدوية السرطان في المركز الدولي لأبحاث السرطان: تساعد العلاجات الأحدث والأكثر تخصيصًا الأشخاص المصابين بالسرطان على العيش بشكل جيد لفترة أطول، ولكن تظل بعض أنواع المرض صعبة العلاج للغاية، وبمجرد انتشار السرطان، يمكن أن يكون غير قابل للشفاء في كثير من الأحيان.

وتابعت روسانيز: نحن نخطط لفتح خطوط جديدة تمامًا للهجوم ضد السرطان، حتى نتمكن من التغلب على قدرة السرطان المميتة على التطور ومقاومة العلاج.

تابع مواقعنا