رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم | إعلان نتائج امتحانات دور أكتوبر للبكالوريوس لـ طلاب تجارة عين شمس

جامعة عين شمس
تعليم
جامعة عين شمس
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 02:56 م

يقدم القاهرة 24، خِدمة موجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه، حيث قدّم اليوم، العديد من الأخبار، أبرزها: تجارة عين شمس تعلن نتائج امتحانات دور أكتوبر لمرحلة البكالوريوس للشعبة العربية.

تجارة عين شمس تعلن نتائج امتحانات دور أكتوبر لمرحلة البكالوريوس للشعبة العربية

أعلنت كلية التجارة بـ جامعة عين شمس، نتائج امتحانات دور أكتوبر لـ طلاب مرحلة البكالوريوس لشعبة الدراسة باللغة العربية، مشيرة إلى النتائج ستكون متاحة من خلال حساب الطالب على نظام جامعة عين شمس الإلكتروني.

وأضافت كلية التجارة بـ جامعة عين شمس، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أنه سيتم فتح باب التقديم للالتماسات بداية من اليوم الأربعاء 23 نوفمبر، حتى يوم الأربعاء 30 من الشهر ذاته.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

عميد هندسة حلوان: عقوبة الغش في الميدتيرم تصل لـ إلغاء الامتحان.. والأسئلة في متناول الطلاب

قال الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بـ جامعة حلوان، إن امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الأول تسير في هدوء تام داخل القاعات بالكلية دون وجود أية مشاكل على  وجه الإطلاق سواء كان مع الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، مشيرًا إلى أن أسئلة الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط. 

وأوضح الدكتور محمود المسلاوي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن عقوبة الغش في امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الأول تختلف من طالب لآخر حسب الموقف الذي قام الطالب به، مؤكدًا أن العقوبة تصل لإلغاء الامتحان دون تردد.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

البحث العلمي: إنشاء شركة الأكاديمية للنقل والتسويق التكنولوجي برأس مال 20 مليون جنيه

كشف الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تفاصيل دعم الأكاديمية للشركات الناشئة في مجال البحث العلمي داخل الجامعات والمعاهد التعليمية، مشيرا إلى أن الأكاديمية تبذل دورا كبيرا في دعم الشركات من خلال برنامج الحاضنات التكنولوجية انطلاق والتي دعمت 200 شركة ناشئة. 

وأشار رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الأكاديمية لديها شركة ناشئة تابعة لها وهي شركة الأكاديمية للنقل والتسويق التكنولوجي، مؤكدا أن مقر الشركة داخل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتقوم بمهاهم الإدارية ولها هيكل إداري مستقل.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

غدًا.. فتح باب الترشح لـ انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

تبدأ الجامعات الحكومية، غدًا الخميس 24 نوفمبر، فتح باب الترشح لـ انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، حيث يبدأ سحب وتقديم الاستمارات المطلوبة للترشح بالكليات خلال الفترة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً.

ومن المقرر إعلان الكشوف المبدئية بالجامعات يوم الأحد 27 نوفمبر، ويتم تلقي الطعون يوم الاثنين 28 نوفمبر، وفحص الطعون يوم الثلاثاء 29 نوفمبر وسوف يتم إعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء  30 نوفمبر، وذلك وفقًا لتعليمات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا