رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم| منح 3283 معلمًا شهادة الصلاحية للنقل إلى التخصصات الأخرى

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 11:37 م

يقدم القاهرة 24، خِدمة موجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه التعليم تشدد على متابعة استكمال أعمال الصيانة للمباني المدرسية. 

التعليم تشدد على متابعة استكمال أعمال الصيانة للمباني المدرسية 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا بشأن تنظيم سير العملية التعليمية، والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، وتحسين الخدمات التربوية والتعليمية، والارتقاء بالمنظومة التعليمية.  

متابعة استكمال أعمال الصيانة للمباني المدرسية 

وشددت وزارة التربية والتعليم خلال كتابها الدوري، بمتابعة استكمال أعمال الصيانة للمباني المدرسية، مؤكدة على موافاة الوزارة ببيانات وافية عن المدارس غير المستغلة بالكامل أو المدارس التي بها فراغات غير مستغلة؛ للتوسع في إنشاء النماذج الجديدة. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

وزير التعليم يصدر قرارًا بمنح 3283 معلمًا شهادة الصلاحية للنقل إلى التخصصات الأخرى 

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، قرارًا وزاريًا رقم 247 لسنة 2022، بمنح عدد 3283  من الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائيي التكنولوجيا، وإخصائيي الصحافة والإعلام - الذين استوفوا برامج التنمية المهنية والمتطلبات بمنح شهادة الصلاحية اللازمة للنقل إلى التخصصات والمواد الأخرى. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

البحوث الفلكية: اختفاء القمر بـ سماء مصر في ظاهرة محاق جمادى الأول 

كشف الدكتور أشرف تدرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيزوفيقية، ورئيس قسم الفلك الأسبق، تفاصيل آخر الظواهر الفلكية التي ستحدث في سماء مصر والوطن العربي، مشيرًا إلى أن سماء مصر؛ ستشهد غدًا الخميس 24 نوفمبر ظاهرة القمر الجديد، وهو محاق جمادى الأول.

وأشار أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن القمر يشرق مع الشمس ويغرب معها في ذلك اليوم، حيث يكون وجهه المضيء مواجهًا للشمس، ووجهه المظلم أو ظله مواجهًا للأرض، متابعا: لذلك لن يكون القمر مرئيًا في السماء طوال الليل في ذلك اليوم. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

وزارة التعليم العالي تشارك في عدة مسابقات تكنولوجية بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا  

استعرض الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، تقريرًا حول مشاركة الوزارة في عدة مسابقات تكنولوجية في العديد من المجالات المتخصصة التي تُجرى خلال فعاليات المؤتمر والمعرض، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 30 نوفمبر الجاري.

وأشار الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي إلى مشاركة الوزارة في مسابقة الأمن السيبراني، موضحًا أن المسابقة تهدف إلى التعريف بأساسيات كيفية منع حدوث الهجمات السيبرانية على المستوى الفردي والوعي بكيفية تجنبها، مشيرًا إلى تقديم جائزة مميزة للفائز الأول. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

تابع مواقعنا