رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأصدقاء سند.. مُعلمو المنوفية ينقذون زميلتهم من الحبس بعد تراكم الديون عليها

مديرية التربية والتعليم
محافظات
مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 06:29 م

في واحدة من قصص الوفاء لزملاء المهنة، استطاع بعض من مُعلمي المنوفية، تقديم العون والمساعدة لإنقاذ زميله لهم كانت على وشك الحبس، بعد عجزها عن سداد قرض من أحد الجمعيات الخاصة التي تعمل في ذلك المجال بمركز أشمون.

معلمو المنوفية يتكاتفون لانقاذ زميلتهم من الحبس 

وأوضح محمد عبد الصافي، أحد المعلمين القائمين على سداد دين زميلتهم، لـ القاهرة 24، أن زميلتهم أشار عليها مقربين بالاقتراض من إحدى الجمعيات المتخصصة في ذلك المجال داخل محافظة المنوفية، نظرا لتجهيز ابنتها واحتياجها للأموال وخاصة أنها أرملة.

مُعلمة يتراكم عليها الديون وزملائها ينقذونها

وأضاف عبد الصافي، أن الدين تراكم عليها لعدم قدرتها على السداد، ولحظها العسر عرضت عليها مندوبة البنك الخاص، أن تأتي لها بسيدة تدفع عنها القسط بمقابل فوائد أخرى ومن هنا بدأت الدائرة عليها، ووقعت على نفسها إيصالات أمانة وبعد عدم الوفاء تعرضت لإمكانية الحبس وانهيار الأسرة.

تفاصيل إنقاذ مُعلمة من الحبس بعد تراكم الديون 

وأكد محمد عبد الصافي؛ أنه بمجرد العلم أن الزميلة معرضة للحبس، تضافرت الجهود، لجمع المبلغ وبسرعة فائقة استطاع المعلمون جمع 30 ألف جنيه وإنقاذ المعلمة من الحبس.

ناشد المعلمين تشديد الرقابة على بعض الجمعيات الخاصة التي تعمل في مجال الإقراض، لما تمثله من خطر واستغلال لظروف البسطاء وجهلهم بالحقوق، والتي قد تعرضهم لمخاطر الحبس.

تابع مواقعنا