الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع.. يقي من الزهايمر

فوائد الشاي الأخضر
صحة وطب
فوائد الشاي الأخضر
الأحد 11/ديسمبر/2022 - 02:26 م

يعشق الكثير من الأشخاص تناول الشاي الأخضر بالنعناع بعد الوجبة الغذائية الدسمة، فهو يساعد على التخلص من الدهون في الجسم، وأيضا خسارة الوزن، حيث يتضمن الشاي الأخضر على عناصر غذائية تساهم في فقدان الوزن، ولكن قد لا يعلم أحد فوائد الشاي الأخضر بالنعناع، ففي هذا التقرير سوف نعرض بشكل مفصل ما هي فوائد الشاي الأخضر.

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع

تشير الأبحاث العلمية أن هناك فوائد الشاي الأخضر بالنعناع كثيرة، ويمكن للفرد تناول 2 كوب يوميا من أجل الحصول على هذه الفوائد، ولكن يجب أن يعلم القارئ أن الإفراط في تناول الشاي الأخضر بالنعناع قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة في الجسم، وإليكم فوائد الشاي الأخضر بالنعناع بشكل مفصل: 

  • يتضمن الشاي الأخضر على مادة الكافيين التي تعزز من وظائف المخ، حيث تعمل هذه المادة على  إطلاق الخلايا العصبية وتركيز الناقلات العصبية مثل مادة الدوبامين، وأيضا مادة والنورابينفرين.
  • كما أن الأحماض الأمينية التي توجد في الشاي الأخضر تساعد على التخلص من القلق، وأيضا زيادة نسبة هرمون السعادة "الدوبامين".
  • يتضمن خليط الشاي الأخضر والنعناع على مضادات للأكسدة، تحمي الجسم من الإصابة بتلف المخ وأيضا الوقاية من الإصابة بالسرطان.
  • توصلت الدراسات الحديثة أن الشاي الأخضر يساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30%.
  • كما أن الشاي الأخضر له القدرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون المستقيم بنسبة تصل إلى 42%.
فوائد الشاي الأخضر 
  • وأيضا يساعد الشاي الأخضر على الوقاية من الإصابة بسرطان البروستات.
  • بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من مرض ألزهايمر أحد أمراض الشيخوخة، وكذلك الوقاية من الخرف والباركنسون.
  • يساعد الشاي الأخضر على استرخاء عضلات المعدة، مما يخفف من أعراض القولون العصبي، وأيضا اضطرابات المعدة.
  • كما أن الشاي الأخضر يخفف من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، وذلك لآن الشاي الأخضر يتضمن على مادة المنثول التي لها خصائص مضادة للالتهابات وأيضا الأكسدة.
  • كما أن الشاي الأخضر بالنعناع له القدرة على التخلص من احتقان الأنف.

كم يحرق الشاي الاخضر مع النعناع؟

وربما يدور في أذهان الكثير سؤال عن كم يحرق الشاي الاخضر مع النعناع؟.. تقول الأبحاث العلمية، أن تناول كوب مغلي من الشاي بالنعناع، يستطيع حرق سعر حرارية من 70 سعر إلى 100 سعر حرارية بشكل يومي.

هل الشاي الأخضر بالنعناع مفيد للقولون؟

أما عن إجابة لسؤال هل الشاي الأخضر بالنعناع مفيد للقولون؟.. كشفت الأبحاث العلمية أن الشاي الأخضر بالنعناع يتضمن على مادة الكافيين التي تساهم في تحريك الفضلات في المعدة، ومن ثم تقلل من وجود السموم والفضلات في القولون العصبي، وأيضا تساعد على انتظام الإخراج، مما يجعل الشخص لديه وقاية من الإصابة بالإمساك.

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع بدون سكر

وحول فوائد الشاي الأخضر بالنعناع بدون سكر، تشير الدراسات العلمية الحديثة، أن تناول الشاي الأخضر بالنعناع بدون سكر، يقى الشخص من الإصابة بالسكتة الدماغية، وكذلك يساعد على إنقاص الوزن، كما يساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تابع مواقعنا