الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قوى عاملة النواب توافق مبدئيًا على مشروع قانون العمل

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 02:10 م

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، على مشروع قانون العمل المقدم من الحكومة من حيث المبدأ.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، وبمشاركة عددا من الجهات المعنية.

 

مشروع قانون العمل 

من جانبه أكد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن هذا هو الاجتماع الأول لمناقشة مشروع القانون، بعد أن تم عقد عدة جلسات استماع تلقت خلالها اللجنة آراء ومقترحات من المعنيين بمشروع القانون، من ممثلي العمال وأصحاب الأعمال.

 

قانون العمل يستهدف خلق مناخ جاذب للاستثمار 

جدير بالذكر أن مشروع قانون العمل الجديد، يستهدف خلق مناخ جاذب للاستثمار، من خلال إقامة التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية وتبنّي سياسة اقتصادية جديدة في مجال التشغيل، وسرعة الفصل في النزاعات العمالية وتحقيق العدالة الناجزة.

يشار إلى أن مشروع قانون العمل الجديد يهدف إلى خلق مناخ جاذب للاستثمار، من خلال إقامة التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية، وتبنّي سياسة اقتصادية جديدة في مجال التشغيل، سُرعة الفصل في النزاعات العمالية، تحقيق العدالة الناجزة، ربط الأجر بالإنتاج لطمأنه المستثمر الوطني والأجنبي، تعظيم دور آليات التشاور، والتفاوض والحوار بين طرفي علاقة العمل، وكذلك مواكبة التطور والحداثة في ميدان العمل للمواءمة مع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة، والالتزام بمعايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صدّقت مصر عليه.

تابع مواقعنا