الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تطلق قافلتين طبيتين مجانيتين اليوم ضمن مبادرة حياة كريمة

قوافل طبية - صورة
أخبار
قوافل طبية - صورة ارشيفية
السبت 31/ديسمبر/2022 - 07:04 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق قافلتين طبيتين مجانيتين، اليوم، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

أماكن تواجد القوافل الطبية

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أماكن تواجد القوافل الطبية بمنطقتي دمياط الجديدة بمحافظة دمياط، وتلبت قيصر مركز طنطا أول بمحافظة الغربية.

 

حملات مكثفة على المستشفيات الخاصة والحضانات للتأكد من توافر الأطقم الطبية

 

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، عن تكثيف الحملات الرقابية على المستشفيات الخاصة والعيادات والحضانات ومراكز الغسيل الكلوي، استعدادًا لاحتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد الكريسماس.

 

وأوضح المصدر، لـ القاهرة 24، أنه خلال فترة ما قبل وأثناء احتفالات رأس السنة وأعياد الكريسماس يتم تكثيف المرور من قبل مفتشي العلاج الحر بكل مديرية صحية على مستوى الجمهورية، للتأكد من انتظام العمل وتواجد الأطقم الطبية في المستشفيات الخاصة ومراكز الغسيل الكلوي والحضانات.

 

وأضاف المصدر، أن تكثيف المرور كذلك من شأنه النظر والتأكد من حصول الأطقم الطبية في المنشآت الخاصة على تراخيص مزاولة مهنة، واتباع الاشتراطات الصحية.

تابع مواقعنا