رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيًا غير محدد باتجاه البحر الشرقي

تجارب كوريا الشمالية
أخبار لا تهمك
تجارب كوريا الشمالية الصاروخية تثير قلق الغرب
السبت 31/ديسمبر/2022 - 01:50 ص

أطلقت كوريا الشمالية فجر السبت "صاروخا بالستيا غير محدد"، حسبما أعلن جيش كوريا الجنوبية.

 

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن "كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا غير محدد باتجاه البحر الشرقي"، في إشارة إلى بحر اليابان.

 

من ناحية أخرى، شكلت الأمم المتحدة فريقًا خاصًا للتحقيق في دخول طائرات مسيرة من كوريا الشمالية إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول خلال الأيام الماضية.

 

وأضافت جاكلين إن ليكر، مسئولة الشئون العامة لقيادة الأمم المتحدة المتواجدة في كوريا الجنوبية، أن تسلل الطائرات الكورية الشمالية أثار مخاوف من إمكانية خرق الهدنة بين الدولتين، حسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

 

اختراق طائرة مسيرة من كوريا الشمالية لأراضي كوريا الجنوبية 


وتضطلع قيادة الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية بمسئولية مراقبة اتفاقية الهدنة التي أوقفت الحرب الكورية التي اندلعت خلال الأعوام ما بين 1950-1953.

 

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، الثلاثاء، رصده طائرة مُسيرة قادمة من كوريا الشمالية، تمكنت من اختراق الدفاعات الجوية من بين 5 طائرات مسيرة كورية شمالية عبرت الحدود، ووصلت مباشرة إلى العاصمة سيول، وطارت فوق الجنوب لمدة 3 ساعات قبل عودتها مرة أخرى.

 

وأضاف الجيش الكوري الجنوبي في بيان له، أن الطائرة المسيرة دخلت المياه، قبل أن تتوجه إلى العاصمة سيول مباشرة، مشيرًا إلى أنه لم يتم اكتشافها ولم يتم تعقبها باستمرار فوق العاصمة، ولكن تم اكتشافها وفقدانها على شبكة الرادار بشكل مُتكرر، فتم التعبير عن الحركة كنقاط بدلًا من الخط.

 

وأوضح أن هناك توقعات بتحليق الطائرة المُسيرة في منطقة يونج سانج والتقاطها صورا للمكتب الرئاسي والمنطقة المحيطة، ثم عودتها إلى الشمال، وأنه تم رصد وصول الطائرة المسيرة الكورية الشمالية إلى المجال الجوي في المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية، مما يُشير إلى اكتشاف ثغرات عسكرية في نظام الدفاع الجوي.

تابع مواقعنا