الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخطط لخفض الوظائف.. ماكدونالدز العالمية تبلغ الموظفين بقرارات الإقالة 3 إبريل المقبل

ماكدونالدز
اقتصاد
ماكدونالدز
الجمعة 06/يناير/2023 - 11:50 م

أعلنت شركة ماكدونالدز العالمية على لسان رئيسها كريس كيمبكرينسكي، بأن الشركة سوف تنتهي من إعداد مخطط لإقالة عدد من الموظفين، وأن تلك الخطط سيتم إبلاغ الموظفين بها وبقرارات الإقالة في الثالث من أبريل المقبل.

وصرح الرئيس التنفيذي لـ شركة ماكدونالدز McDonald’s كريس كيمبكزينسكي، بأن الشركة تنوي إعادة تنظيم أعمالها وخفض الوظائف إذ تسعى لإعادة التركيز على أولوياتها بهدف تسريع التوسع في سلسلة مطاعمها.

وأوضحت ماكدونالدز McDonald’s في بيان لها، أن عملية خفض الوظائف ليست بهدف خفض التكاليف إنما للمساعدة في تسريع الابتكار والعمل بفاعلية أكبر.

وضمن الخطة المقررة، تعتزم McDonald’s تعليق بعض المبادرات، لكن ليس من الواضح طبيعة تلك المشاريع وفق شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

كما أشارت الشركة إلى أنها ستسرع خطط تطوير مطاعمها الجديدة، إذ تعمل في 169 سوق حول العالم.

إبلاغ الموظفين بقرارات الإقالة في الثالث من أبريل المقبل

ولم تقرر الشركة حتى الآن عدد المطاعم الجديدة التي ستشيدها أو الوظائف التي ستخفضها، لكن كيمبكزينسكي أشار إلى أن الشركة سوف تنتهي من إعداد تلك الخطط وإبلاغ الموظفين بقرارات الإقالة في الثالث من أبريل المقبل.

وكان القاهرة 24 قد انفرد بأن شركة مانفودز المملوكة لرجل الأعمال ياسين منصور، والمالكة للعلامة التجارية ماكدونالدز في مصر تواجه أزمة في الوقت الحالي، قد تضطر بسببها إلى إلغاء حق استخدام العلامة التجارية ماكدونالدز، في الوقت الذي أعلن فيه أن الشركة استمرت في ضخ الاستثمارات في مصر وافتتحت 30 فرعًا جديدًا.

وتبلغ ثروة ياسين منصور، وفقًا لتقديرات مجلة فوربس الأمريكية 1.1 مليار دولار، بينما تتعدى قيمة استثمارات شركة مانفودز المالكة لعلامة ماكدونالدز في مصر 5 مليارات جنيه.

 

تابع مواقعنا